الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-10-01 07:54 pm

السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح كورونا لدخول الأماكن العامة ووسائل النقل

السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح كورونا لدخول الأماكن العامة ووسائل النقل

جفرا نيوز - اشترطت السعودية، الجمعة، تلقي جرعة ثانية من اللقاح المضادة لفيروس كورونا لدخول المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العام والطائرات، وفقا لوزارة الداخلية، في محاولة لتسريع عملية التطعيم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن القرار سيدخل حيز النفاذ الأحد 10 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعلنت الوزارة، "اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة فيما يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي. دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة. ركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

وأكّدت، أن القرار يأتي في ضوء "أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه".

وفي أيار/مايو، أعلنت السعودية، أن التلقيح سيكون إلزاميا اعتبارا من آب/اغسطس للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك.

واشترطت السعودية في آب/أغسطس على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات للسماح لهم بالسفر إلى خارج السعودية.

وسجّلت السعودية حتى الجمعة أكثر من 547  ألف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8719 وفاة.

وتم إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا الذي يعد أكثر من 34 مليون نسمة، بحسب بيانات وزارة الصحة الجمعة.

وتلقى 18,7 مليون من جرعتي لقاح أي نحو 53% من سكان البلاد، حسب المصدر نفسه.

وتنتشر في الطرقات وأماكن الترفيه إعلانات توعي المواطنين على ضرورة الإسراع في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

أ ف ب