النسخة الكاملة

محكمة الاحتلال الإسرائيلي ترفض طلبا لإحضار أسرى فلسطينيين معاد اعتقالهم للمحكمة

الخميس-2021-10-01 06:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -أفاد محامي هيئة الأسرى الفلسطينيين جميل سعادة، الجمعة، بأن محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الناصرة رفضت طلبات الطاقم القانوني لهيئة شؤون الأسرى التي قدمت، لإحضار الأسرى المرتبطة قضيتهم بنفق الحرية لقاعة المحكمة يوم الأحد 3 تشرين الأول/أكتوبر 2021 لتقديم لوائح الاتهام بحقهم، وفق تلفزيون فلسطين الرسمي.

وقال سعادة، إن قاضي الاحتلال الإسرائيلي رفض طلبات طاقم الهيئة القانوني دون التطرق بشكل موضوعي ومعمق لتفاصيل وتعليلات الطلبات، مشيرا إلى أن هذه الجلسة في غاية الأهمية.

وأضاف أن من حق الأسرى الفلسطينيين الذين انتزعوا حريتهم التواجد الشخصي المباشر في قاعة المحكمة للاستماع للوائح الاتهام وقراءتها على مسامعهم، وليس عبر تقنية الزوم والوسائل التكنولوجية، التي يشوبها الخلل دائما كما حدث في الجلسة السابقة في 29 أيلول/سبتمبر.

"بناء على هذا القرار المجحف ستعقد جلسة تلاوة لائحة الاتهام عبر تقنية الزوم، وتشمل أبطال النفق محمود ومحمد العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري غوادرة ومناضل انفيعات وأيهم كممجي، إضافة إلى المعتقلين في القضية وهم قصي مرعي وإياد جرادات ومحمود أبو اشرين وعلي أبو بكر ومحمد أبو بكر"، بحسب التلفزيون.