الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-10-01 01:58 am

تقرير: الأسرى الستة استخدموا الكولا لتفتيت الخرسانة

تقرير: الأسرى الستة استخدموا الكولا لتفتيت الخرسانة

جفرا نيوز- قالت قناة (كان) الإسرائيلية، مساء الخميس، إن وحدة (يهلوم) الهندسية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، انتهت من إعداد تقريرها حول كيفية قيام الأسرى الستة في سجن جلبوع بحفر النفق أسفل زنزانتهم.

وأضافت القناة، أن التقرير الهندسي أشار إلى وجود طبقة من الخرسانة المسلحة يبلغ سمكها 20 سم أسفل منطقة الاستحمام داخل الزنزانة، وتحتاج إلى استخدام أحماض معينة على مدار فترة زمنية طويلة لتفتيتها.

ورجح التقرير الهندسي، وفقاً للقناة الإسرائيلية، استخدام الأسرى الستة مشروب (كوكاكولا) الغازي، لتفتيت طبقة الخرسانة، مضيفاً أن القطع الحديدية الموجودة داخلها يمكن قطعها يدوياً على مدار فترة زمنية طويلة أيضاً.

وحول طول النفق، أوضح التقرير الهندسي، أن الأسرى استطاعوا حفر 29 متراً من النفق الذي يبلغ طوله 35 متراً، وبعرض نحو نصف متر.

يشار إلى أن ستة أسرى فلسطينيين استطاعوا انتزاع حريتهم، الشهر الماضي، من سجن جلبوع الإسرائيلي الذي يعد من أكثر سجون العالم تحصيناً بعد حفرهم نفق أسفل حمام الزنزانة.