النسخة الكاملة

أكثر من 1600 بحار ينتظرون بفارغ الصبر يوم الأربعاء "للإبحار" نحو الشام

الخميس-2021-09-28 12:37 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

ينتظر البحارة بفارغ الصبر فتح الحدود الاردنية السورية لإنعاش أوضاههم الإقتصادية  بعد ركود لسنوات وخاصة العامين الأخيرين وما سبقهما بسبب الأوضاع الأمنية في الداخل السوري وفايروس "كورونا" , حيث ستعود حركة نقل الركاب والبضائع دون قيد او شرط مع إلغاء نظام "الباك تو باك"، الأمر فتح قريحة العاملين على خط الشام – الرمثا للعودة "للبحارة" والتي يعتبروها انها تساهم في الحركة الإقتصادية والتجارية بين سوريا والرمثا.

ويقول سائقو سيارات نقل لجفرا، "أن اكثر من 1600 بحار ينتظرون بفارغ الصبر يوم غد الاربعاء لعودة النقل وذلك "للابحار" الذي يعتبر مصدر دخل جيد لهم".

وبين عدد منهم  لجفرا، "ان يوم غد يوم موعود وذلك لعودة شريان العمل على الخط بعد توقف عن العمل او النقل الداخلي بين المحافظات او العمل بنظام "التكسي" الأمر الذي سبب خسارات كبيرة لهم بسبب محركات مركباتهم الكبيرة".

وتخوف سائقون خلال حديثهم لجفرا من منعهم لنقل البضائع خاصة ان هناك "شائعات" من منعهم إدخال بضائعهم هذه الفترة، الأمر الذي نفاه عضو الوفد التجاري المغادر لسوريا منتصر خويلة والذي أكد ان هذا الملف على رأس الأولويات والذي يخدم قطاع النقل ويعمل على ديمومة معيشة السائقين ويحسن حركة البضائع بين الجانبين.

واكد خويلة والذي يتجه لسوريا اليوم ان الوفد سيناقش عدة ملفات ابرزها ملف "البحارة" مؤكداً ان قطاع النقل بين البلدين يعتمد بشكل كبير على هذه التجارة.

ويتوقع عاملين في القطاع لجفرا ان يتجه نسبة كبيرة من الاردنيين لسوريا والذين يعتبروها متنفساً لهم، مؤكداً في الوقت ذاته ان للسائق سفرة واحدة كل اربعة أيام.