الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2021-09-27 11:23 am

مستوطنون متطرفون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس

مستوطنون متطرفون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس

جفرا نيوز  - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن الاقتحامات نفذت بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا ان عشرات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا، وسط إجراءات عسكرية مشددة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه.

وأكد دغلس أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم ما أدى الى وقوع عدد من الاصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، أعلنت الإذاعة العبرية عن إصابة جنديين إسرائيليين في نابلس، فجر اليوم الاثنين، بعد إطلاق مسلحين فلسطينيين النار عليهما من أسلحة رشاشة خلال مواجهات وصفت بالعنيفة اندلعت اثر دخول مئات المستوطنين إلى قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس.

وقالت الاذاعة العبرية ان أكثر من عشرين حافله تابعة للمستوطنين دخلت الى مقام يوسف بنابلس تضم خمسمئة مستوطن تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي انتشرت بشكل كثيف في محيط القبر وعلى أسطح المنازل.

واكدت الاذاعة أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور حول القبر ما اضطر الجنود الاحتلال على إجبار المستوطنين على الهروب من قبر يوسف قبل الانتهاء من أداء الطقوس الدينية حسب البرنامج المخطط له.