تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35%
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-09-26 06:17 pm

كوخافي يعلق على الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين المحتلة

كوخافي يعلق على الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين المحتلة

جفرا نيوز - قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إن الجيش "أحبط هجمات كبيرة كان من الممكن أن تصل إلى القدس وتل أبيب والعفولة وأي مكان آخر في إسرائيل".

وجاء ذلك تعقيبا على حملة الاعتقالات التي شنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، فجر الأحد، وشهدت اشتباكات مسلحة أدت إلى استشهاد خمسة شبان فلسطينيين، وإصابة آخرين، مقابل إصابة اثنين من عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية "بجروح خطيرة".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن عمليته العسكرية في الضفة الغربية استهدفت خلية تضم عناصر مسلحة تابعة لحركة "حماس" في مواقع مختلفة في الضفة الغربية ، وتأتي ضمن "الأنشطة الاستخباراتية والعملياتية المتواصلة (منذ أسابيع) لقيادة المنطقة الوسطى، وشعبة الاستخبارات العسكرية، والشاباك، والقوات الخاصة التابعة لفرقة "يهودا والسامرة - الضفة الغربية" بما في ذلك وحدات ‘المستعربين‘ و‘حرس الحدود‘، استهدفت البنية التحتية العسكرية المسلحة لحركة حماس في الضفة الغربية".

كشفت إذاعة الجيش مساء يوم النقاب عن فشل قوات الجيش الإسرائيلي اعتقال عدد آخر من مقاتلي حماس في الضفة الغربية الليلة الماضية.
 
ووفقاً للإذاعة ، التقديرات الأمنية تشير إلى أن مقــاومين آخرين من خلية حمـاس لم يجر اعتقالهم حتى الآن بعد اشتــباكات جنين وشمال القدس.
 
وكانت قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت فجر اليوم منطقة جنين وشمال القدس، مستهدفة شبان فلسطينيين بتهمة انتمائهم لحركة حماس، أسفر ذلك وقوع 5 شهداء واصابة ضابطين في الجيش الإسرائيلي خلال العملية.