النسخة الكاملة

مؤلف "ليلة السقوط" يكشف تفاصيل المسلسل الأضخم إنتاجا في الوطن العربي

الخميس-2021-09-26 12:53 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - كشف السيناريست المصري مجدي صابر تفاصيل مسلسل ”ليلة السقوط" الذي يجسد بطولته الفنان المصري طارق لطفي، بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل ”القاهرة كابول".

وقال مجدي صابر، في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز"، إن المسلسل يكشف جرائم تنظيم داعش في العراق، وما خلفه من خراب طال الوطن العربي أجمع وليس العراق فقط.

ولفت إلى أن ”العمل يركز بشكل كبير على الدمار الذي صنعه ”داعش" في العراق ومدينة الموصل على وجه الخصوص، كما يكشف تكاتف الشعب العراقي الذي أفسد في النهاية مخططاتهم.

 وأشار السيناريست المصري إلى أن شركة الإنتاج لم تحدد ميزانية معينة، بل تركت الميزانية مفتوحة ليخرج العمل بشكل يتناسب مع كم الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون، خاصة وأن العمل تكلف أموالا باهظة في صناعة الديكور والملابس والأسلحة وغيرها.

وأوضح صابر أن المسلسل يكشف أيضاً جرائم اغتصاب الإيزيديات وخطفهن كسبايا، مشيراً إلى أن المسلسل يحتوي على مشاهد جريئة من جرائم داعش لم تتناولها الدراما العربية من قبل.

وعما إذا كان هناك تشابه بين ”ليلة السقوط" و ”القاهرة كابول"، خاصة أن بطل العملين واحد، ويناقش القضية نفسها، أوضح السيناريست المصري أن ”ليلة السقوط" مختلف تماماً عن ”القاهرة كابول"، وإن كان العملان يفضحان جرائم التنظيم الإرهابي، لكن الفترات الزمنية مختلفة، والأحداث مختلفة.

 
وقال إن ذلك سيلاحظه المشاهد منذ الحلقات الأولى من العمل الجديد.

وعن موعد عرض المسلسل، أوضح صابر أنه لا يعلم موعد العرض، فهذه ”أمور تخص شركة الإنتاج، ولكن المسلسل شارف على الانتهاء من التصوير"، وتوقع أن يعرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني.

ومسلسل ”ليلة السقوط"من إخراج السوري ناجي طعمة، ويضم 150 فنانا من الوطن العربي أبرزهم طارق لطفي وأحمد صيام من مصر، وباسم ياخور وكندا حنا من سوريا، وصبا مبارك من الأردن.

  
كما يضم العمل الجديد كوكبة من نجوم الدراما العراقية، أبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، سمر محمد وذو الفقار خضر.

واختارت الشركة الموسيقار المصري ياسر عبد الرحمن لوضع الموسيقى التصويرية للعمل الأضخم إنتاجاً في الوطن العربي، ومن إنتاج شركة ”بلا حدود".