كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2021-09-25 02:01 pm

على طاولة الرئيس ... تدخلات السقاف في تعيينات الصحف

على طاولة الرئيس ... تدخلات السقاف في تعيينات الصحف

جفرا نيوز - -خاص 

بات تدخل مدير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في تعيين القيادات الإدارية في الصحف اليومية "الدستور، والرأي" يسبب قلقا لدى العاملين في هذه الصحف، بسبب تداخل الشخصي بالمهني في إجراءات التعيين واختيار الأشخاص للمواقع القيادية.

السقاف تعمد منذ فترة إلى ترشيح "محاسيب وأصدقاء" لا يمتلكون أدنى المقومات المهنية ولا الخبرات المطلوبة، معتمدة لتمرير ذلك على ممثلي مؤسسة الضمان في مجالس إدارة الصحف المذكورة التي يمتلك الضمان الحصة الأكبر فيها.

العاملون في صحيفة الدستور يرقبون بحذر القرار المرتقب بخصوص تعيين مدير عام للصحيفة التي تعاني من صعوبات مالية تستدعي تعيين مدير عام كفء ويعي المشكلات التي تعاني منها الصحيفة ويمتلك خطة واضحة للخروج من الأزمة.

يذكر أن عقد المدير الحالي لصحيفة الدستور الدكتور حسين العموش ينتهي مع نهاية الشهر الحالي، وكان قد بدأ عمله في نيسان من العام 2018 بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل لجنة شكلت لاختيار المدير العام في ذلك الوقت وبعد دراسة عدد من الطلبات المقدمة لشغل الوظيفة.

عدد من العاملين في "الدستور" أكدوا لـ جفرا نيوز عزمهم على التحرك ضد أي قرار لا يراعي مصلحة المؤسسة ويقدم العلاقات الشخصية والخاصة على حساب المصلحة العامة، مؤكدين أن السقاف تعي ذلك وقد وصلتها رسائل عدة منهم لكنها لا زالت تتعمد تقديم علاقاتها الشخصية على حساب الكفاءة والمعرفة.

وقال العاملون في الدستور أن تدخلات الضمان المباشرة وغير المباشرة في إدارة الصحيفة أدى إلى تدهور غير مسبوق في مستويات التحرير والإدارة والمالية وإلى إفلاس مهني وفكري رغم جهود العاملين المضنية لتصويب مسار الصحيفة, والحفاظ على مصداقيتها لدى المواطنين.