النسخة الكاملة

على طاولة الرئيس ... تدخلات السقاف في تعيينات الصحف

الخميس-2021-09-25 02:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - -خاص 

بات تدخل مدير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في تعيين القيادات الإدارية في الصحف اليومية "الدستور، والرأي" يسبب قلقا لدى العاملين في هذه الصحف، بسبب تداخل الشخصي بالمهني في إجراءات التعيين واختيار الأشخاص للمواقع القيادية.

السقاف تعمد منذ فترة إلى ترشيح "محاسيب وأصدقاء" لا يمتلكون أدنى المقومات المهنية ولا الخبرات المطلوبة، معتمدة لتمرير ذلك على ممثلي مؤسسة الضمان في مجالس إدارة الصحف المذكورة التي يمتلك الضمان الحصة الأكبر فيها.

العاملون في صحيفة الدستور يرقبون بحذر القرار المرتقب بخصوص تعيين مدير عام للصحيفة التي تعاني من صعوبات مالية تستدعي تعيين مدير عام كفء ويعي المشكلات التي تعاني منها الصحيفة ويمتلك خطة واضحة للخروج من الأزمة.

يذكر أن عقد المدير الحالي لصحيفة الدستور الدكتور حسين العموش ينتهي مع نهاية الشهر الحالي، وكان قد بدأ عمله في نيسان من العام 2018 بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل لجنة شكلت لاختيار المدير العام في ذلك الوقت وبعد دراسة عدد من الطلبات المقدمة لشغل الوظيفة.

عدد من العاملين في "الدستور" أكدوا لـ جفرا نيوز عزمهم على التحرك ضد أي قرار لا يراعي مصلحة المؤسسة ويقدم العلاقات الشخصية والخاصة على حساب المصلحة العامة، مؤكدين أن السقاف تعي ذلك وقد وصلتها رسائل عدة منهم لكنها لا زالت تتعمد تقديم علاقاتها الشخصية على حساب الكفاءة والمعرفة.

وقال العاملون في الدستور أن تدخلات الضمان المباشرة وغير المباشرة في إدارة الصحيفة أدى إلى تدهور غير مسبوق في مستويات التحرير والإدارة والمالية وإلى إفلاس مهني وفكري رغم جهود العاملين المضنية لتصويب مسار الصحيفة, والحفاظ على مصداقيتها لدى المواطنين.