15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-09-24 10:27 pm

الولايات المتحدة تندد بخطط طالبان لإعادة العمل بعقوبات الإعدام وقطع الأطراف

الولايات المتحدة تندد بخطط طالبان لإعادة العمل بعقوبات الإعدام وقطع الأطراف

جفرا نيوز - قال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إنّ واشنطن تندد بأشد العبارات بتصريحات لمسؤول في حركة طالبان؛ قال إنّ "الحركة ستعيد العمل بالإعدام وقطع الأطراف كعقوبات في أفغانستان".

وأضاف برايس، ردا على تصريحات الملا نور الدين ترابي القيادي في الحركة لوكالة أسوشيتد برس، إن تلك الأعمال ستشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

تدفق مساعدا
مهدت الولايات المتحدة مهددت الطريق أمام تدفق المساعدات على أفغانستان، اليوم، رغم العقوبات الأميركية على حركة طالبان، التي فرضت سيطرتها الشهر الماضي، عبر إصدار تراخيص عامة وسط مخاوف من أن تؤدي الإجراءات العقابية الأميركية إلى تفاقم الأزمة الإنسانية.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، إنّها أصدرت ترخيصين عامين، يتيح أحدهما للحكومة الأميركية ومنظمات غير الحكومية ومنظمات دولية، بما فيها الأمم المتحدة، إجراء معاملات مع طالبان أو شبكة حقاني المشمولتين بالعقوبات الأميركية إذا كانت المعاملات ضرورية لجهود توصيل المساعدة الإنسانية.

ويسمح الترخيص الثاني معاملات مرتبطة بتصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية والأدوية وغير ذلك.

وقالت أندريا جاكي، مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة، في بيان "تلتزم وزارة الخزانة بتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني والأنشطة الأخرى التي تسد احتياجاته الإنسانية الأساسية".

وأضافت جاكي، أن واشنطن ستواصل العمل مع المؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية لتسهيل تدفق السلع الزراعية والأدوية وغيرها مع الإبقاء على العقوبات المفروضة على حركة طالبان وشبكة حقاني وآخرين.