النسخة الكاملة

مصادر لـ "جفرا" الإعلان عن تكتل نيابي كبير وواسع الأطراف اليوم تحت شعار التغيير وإعادة الهيبة

الخميس-2021-09-22 12:22 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

علمت "جفرا نيوز" من مصادر نيابية مطلعة، أنه سيتم الإعلان عن تكتل نيابي اليوم سيكون الأكبر والأقوى على مستوى مجلس النواب التاسع عشر، بهدف الارتقاء بالعمل النيابي وتشكيل تحالف تحت القبة يصب في صالح الوطن والمواطن.
 

وكشفت المصادر أن التكتل لن يُعلن عن أي حراك سيكون له تحت القبة خلال إنتخابات الرئاسة والمكتب الدائم، خاصة وأن اهداف الإنشاء تخالف التوجهات الحالية التي تشهدها ردهات العبدلي من حراك نيابي موسع إستعداداً للإنتخابات خلال الدورة العادية المقبلة والمتوقع ارجائها لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتوقعت المصادر أن يصب التكتل لصالح احد المرشحين الجدد لرئاسة مجلس النواب، خاصة بعد التأكيد اثناء فكرة الإنشاء على ضرورة التغيير في آلية عمل مجلس النواب ومنح أحد المرشحين " عبدالكريم الدغمي، أحمد الصفدي، أيمن المجالي، نصار القيسي"، فرصة التغيير في نهج الرئاسة الذي لم يرضي النواب في السنة الأولى من عمر المجلس.

وينشط اعضاء مجلس النواب في الوقت الراهن، في حراك إنتخابات رئاسة المجلس والمكتب الدائم واللجان النيابية، خاصة بعد إعلان عدد من الأسماء صاحبة الوزن التشريعي خوض الإنتخابات ضمن شعارات التغيير وإعادة الهيبة.