النسخة الكاملة

الحكومة السودانية: القبض على زعماء من "فلول" النظام السابق حاولوا تنفيذ انقلاب

الخميس-2021-09-21 02:19 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- ألقت السلطات السودانية القبض على زعماء من "فلول نظام" الرئيس عمر البشير شاركت في محاولة انقلاب فاشلة في السودان، وفق ما أفادت الحكومة الثلاثاء.     

"تمت السيطرة فجر اليوم الثلاثاء 21 أيلول/سبتمبر 2021 على محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد"، بحسب المتحدث باسم الحكومة السودانية حمزة بلول.

وأضاف وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، "تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حالياً"، مشيرا إلى "مواصلة الأجهزة المختصة ملاحقة فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الفاشلة". 

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، إحباط محاولة انقلابية. وقال المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية العميد الطاهر أبو هاجه إن "القوات المسلحة أحبطت المحاولة الإنقلابية وإن الأوضاع تحت السيطره تماما".

وصرح مصدر مأذون في رئاسة مجلس الوزراء السوداني أن السلطات الأمنية والعسكرية قد أفشلت محاولة انقلابية فجر اليوم، وأن الأوضاع تحت السيطرة وتم اعتقال المتورطين فيها ويُجرى التحقيق معهم.

كما قال متحدث باسم مجلس السيادة الحاكم في السودان الثلاثاء إن السلطات السودانية احتوت محاولة انقلاب وأصبح الوضع تحت السيطرة.

وأكد مصدر حكومي رفيع، أن منفّذي العملية حاولوا السيطرة على مقر الإعلام الرسمي لكنهم "فشلوا".

تتولى السلطة في السودان حكومة انتقالية من مدنيين وعسكريين تم تشكيلها عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير على إثر احتجاجات شعبية امتدت لشهور .

وشهدت العاصمة وبعض مدن البلاد خلال الشهور الماضية تظاهرات احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية.