النسخة الكاملة

ميقاتي: الحكومة اللبنانية ملتزمة بالقرارات الدولية ونطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية

الخميس-2021-09-20 01:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، التزام الحكومة اللبنانية بأحكام الشرائع والمواثيق الدوليّة التي وقّع لبنان عليها وقرارات الشرعيّة الدوليّة كافة.

كما أكد الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن الدّولي رقم 1701، واستمرار دعم قوات الأمم المُتّحدة العاملة في جنوب لبنان، مطالبا المجتمع الدولي بوضع حدّ للانتهاكات والتهديدات الإسرائيلية الدائمة للسيادة اللبنانيّة، براً وبحراً وجواً، بما يؤمن التطبيق الكامل لهذا القرار.

وفي البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الذي ستنال الحكومة ثقة المجلس النيابي على اساسه، أكد ميقاتي التمسّك باتفاقيّة الهدنة والسعي لاستكمال تحرير الأراضي اللبنانية المُحتّلة، والدفاع عن لبنان في مواجهة أي اعتداء والتمسّك بحقه في مياهه وثرواته، وذلك بشتى الوسائل المشروعة، مع التأكيد على حق المواطنين اللبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي وردّ اعتداءاته واسترجاع الأراضي المُحتلة.

كما شدد على "استئناف المفاوضات من أجل حماية الحدود البحرية اللبنانية وصونها من جهاتها كافة، وعلى حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وعدم توطينهم في لبنان".

وشدد ميقاتي على "العَمل على عودة النازحين السوريين وتعزيز التواصل مع المُجتمع الدولي للمُساهمة في مواجهة أعباء النزوح السوري، مع الإصرار على العودة الآمنة للنازحين إلى بلدهم ورفض أي شكل من أشكال إدماجهم أو توطينهم وتنفيذ ورقة السياسة العامة لعودة النازحين التي اقرتها الحكومة اللبنانية وإعادة النظر فيها إذا لزم الأمر".
وفي اعقاب تلاوة رئيس الحكومة اللبنانية نص البيان الوزاري باشر مجلس النواب بمناقشة مضمون البيان على أن يتم التصويت على الثقة مساء اليوم.