الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الأحد-2021-09-19 01:17 pm

الأردنيان حدادين والتميمي يشاركان في السمبوزيوم الدولي للفن التشكيلي ببلغاريا

الأردنيان حدادين والتميمي يشاركان في السمبوزيوم الدولي للفن التشكيلي ببلغاريا



جفرا  نيوز 
شارك الفنان التشكيلي وليد التميمي والفنانة التشكيلية والشاعرة غدير حدادين في فعاليات السمبوزيوم الدولي السادس  للفن التشكيلي الذي يحمل اسم هليوبوليس ( مدينة الشمس )، والذي أقيم خلال الفترة ما بين ٧ - ١٨ من شهر أيلول الحالي في مدينة  أوبزور بمحافظة  فارنا في بلغاريا، حيث اقيمت ورشات الرسم بالقرب من شواطىء البحر الاسود برعاية وتنظيم من بلدية أوبزور . 
شارك في هذا السمبوزيوم مجموعة من الفنانين أعضاء نقابة التشكيليين البلغار، ولأول مرة يشارك فنانون من الأردن في هذا الملتقى . وقدم الفنانون جميعاً على مدار أسبوعين  أعمالاً عبرت عن أساليبهم ومدارسهم الفنية كالانطباعية أو التجريد والحداثة أو التعبيرية أو الواقعية، كما عبروا عن إبداعاتهم في التعامل مع اللون بصورة تلقائية، ضمن إطار تبادل خبراتهم وخلاصات تجاربهم في مجال الفن التشكيلي.  
وتناولت اللوحات التي تم إنجازها موضوعات عن الصيد والطيور والحياة البرية، نُفذت بألوان وتقنيات مختلفة. وكان من بين الفعاليات مشاركة مجموعة من طلاب وطالبات المدارس البلغارية الذين لهم اهتمامات بالفنون الجميلة،  وقد شارك الفنانون خبراتهم وتقنياتهم مع هذه المواهب الشابة وتحت اشراف هؤلاء الفنانين الذين عبروا من جانبهم عن سعادتهم بمشاركة هذه المواهب وقدرتها الممتازة على التفاعل واستيعاب ما تعلمه الطلبة في أثناء مشاركتهم .
وتضمنت فعاليات السمبوزيوم أيضاً جولات قام بها الفنانون المشاركون في المناطق الأثرية والتراثية في اكثر من موقع، تعرفوا خلالها على المعالم السياحية وبعض المناطق التاريخية البلغارية. 
وكانت بلدية اوبزور التي استضافت الملتقى ممثلةً برئيس بلديتها السيد خريستو يانيف عبرت عن دعمها للمشاركين والضيوف من الفنانين وتمنياتها لهم بالاستمرار في الإبداع تعزيزاً لرسالة الفن والثقافة، على الرغم من الظروف الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا، وعلى أمل أن يشارك في الأعوام المقبلة فنانون من بلدان مختلفة . 
وبدورهم أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لبلدية أوبزور الراعية للفن ودورها في الإسهام بدعم الحركة التشكيلية بين الدول، وإتاحة الفرص لتوثيق العلاقات وتحقيق التواصل الفني والثقافي والإنساني في هذا المجال .
وفي نهاية السمبوزيوم تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين وافتتاح معرض جماعي تضمن الأعمال التي أنجزت خلال الملتقى .