كيري يؤكد دعم أمريكا للأردن تمدد العمل بإعفاء المواطنين بنسبة 25% من الرسوم الإنشائيّة السماح بتمديد خدمة الموظَّفين الذين سيبلغون سنَّ الشَّيخوخة الخارجية تتابع الاعتداء على أردنيين في تركيا ضبط 130 كغم مواد مخدرة بمركبة شحن القضاء يتحفظ على أوراق قضية حمدة الخياطة الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء نقابة الألبسة تطالب بوقف إعفاءات الطرود البريدية السفارة الأميركية: يتوجب على أي مسافر للولايات المتحدة إحضار نتيجة فحص سلبية توقع ارتفاع الإنفاق على الرعاية الصحية في الأردن إلى 4.6 مليار دينار في 2030 47 وفاة و4555 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الايجابية تتجاوز الـ 10% لقاء حواري في السلط حول مخرجات اللجنة المليكة لتحديث المنظومة السياسية العنف والتحرش الالكتروني يهددان 2.7 مليون أنثى في الأردن الحواتمة يستقبل مدير عام الشرطة الفلسطينية الأردن استورد نفطا ومشتقاته بـ 1.2 مليار دينار في 9 أشهر ولي العهد يرعى حفل إطلاق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي خزانات يابانية تحت الأرض لحماية عمان من الفيضانات توفير رقم اتصال مجاني لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات سائقو التطبيقات يعودون للشارع بعد تجاهل مطالبهم %42 من الفئة المستهدفة تلقوا جرعتي كورونا في محافظة جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-09-18 11:09 pm

غوتيريش: على العالم أن "يستمع" إلى الشباب

غوتيريش: على العالم أن "يستمع" إلى الشباب

جفرا نيوز - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السبت، إنّ العالم "يجب أن يستمع" إلى الشباب و"يسترشد... بأولوياتهم"، وذلك في افتتاح عمل للفنان الفرنسي غيوم ليغروس الملقب بـ "سايبي" في حدائق مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكّد غوتيريش، أن "الأطفال والشباب ينيرون الطريق"، مضيفا "آمل أن يستلهم القادة فن سايب للتفكير في كيفية النظر أبعد من محيطنا المباشر، مع احترام الطبيعة وكوكبنا".

وتعقد الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددها 193 دورتها السنوية في نيويورك الأسبوع المقبل؛ مع توقع حضور مئات من رؤساء الدول والحكومات وعشرات الوزراء رغم جائحة كوفيد-19.

ويمثل العمل الفني "العالم يتقدم 2" طفلين جالسين يشكلان عالمهما المثالي معا.

واسم "سايب" اختصار مدمج لكلمتي "قل سلاما" بالانجليزية، والاسم الحقيقي للفنان الفرنسي البالغ 32 عاما هو غيوم لوغرو، وقد اشتهر بلوحاته العملاقة على العشب المصنوعة من طلاء صديق للبيئة. وكان قد دشن عام 2020 عملا في الأمم المتحدة في مقر جنيف بعنوان "العالم يتقدم 1".

أ ف ب