أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-09-18 10:10 am

بايدن يستضيف قمة افتراضية عالمية حول مكافحة كورونا

بايدن يستضيف قمة افتراضية عالمية حول مكافحة كورونا

جفرا نيوز -من المنتظر أن يستضيف الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء المقبل قمة افتراضية بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد، بمشاركة زعماء العالم.

وتأتي هذه القمة المنتظرة، التي تتعلق بجائحة كوفيد-19، غداة كلمة يُلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي، في بيان، إن "هذا الاجتماع يتعلق بتوسيع جهودنا المشتركة وتعزيزها لدحر كوفيد-19″، إضافة إلى السعي "للتوافق على رؤية مشتركة” ضد الفيروس.

وأضافت ساكي أن القمة ستُعقد "على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة”، وفقا لفرانس برس.

ومن المقرر أن يلقي بايدن الثلاثاء خطابا في الاجتماع السنوي لمنظمة الأمم المتحدة.

ولم تتوافر تفاصيل بشأن المشاركين في القمة الافتراضية.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية في بيانها إن القمة ستبني على اجتماعات سابقة "لقادة العالم والوزراء في منتديات مثل قمة مجموعة السبع ومجموعة العشرين.. والتوافق على رؤية مشتركة لهزيمة كوفيد-19 معا”، بحسب فرانس برس.

وتعد الولايات المتحدة أكبر مانح للقاحات في كل أنحاء العالم، وقد شبّه بايدن جهود حكومته في هذا الإطار بدخول الجيش الأميركي الحرب العالمية الثانية. (سكاي نيوز)