النسخة الكاملة

دودين : توجيهات الملك ركزت على المواطن .. والأردن سفيراً هاماً للمنطقة والعالم بفضل جهوده

الخميس-2021-09-18 09:48 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة صخر دودين،  أن دخول المملكة بمئويتها الثانية يجب أن يكون حافزاً لتطوير المستقبل ومصدرا للفخر والاعتزاز بمكانة الأردن الكبيرة.    

وبين دودين خلال حديثه في  الندوة التي نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل للحديث عن انجازات تنموية تحققت في عهد جلالة الملك  ،  أن جلالته تبوأ الحكم وهو شاباً حمل رسالة والده واجداده ليعزز الإرث الهاشمي الذي تعزز بانفتاح جلالته على العالم لتعزيز علاقات الأردن بمحيطه والعالم ، لافتا أن جلالته حرص بالدرجة الأولى على تقديم افضل الخدمات للأنسان ضمن توجيهاته في هذا الجانب للحكومات المتعاقبة . 

واشار الى أن الهاشميين حرصوا على دعم المواطنين ومشاركتهم في صنع القرار والبيئة السياسية ،  لايمان جلالته بأن الدستور يشكل مرجعاً ومرتكزاً للحياة السياسية.  


وتابع انه ومن هنا جاءت تعديلات تم على أثرها إنشاء الهيئة المستقلة للانتخاب والمحكمة الدستورية وتوسيع عملهما  كما تم إجراء تعديلات على قانوني الأحزاب والبرلمان ، لافتا أن اي خلاف على ذلك فهو أمر صحي ومطلوب.  


واضاف دودين انه وفي العام ٢٠١٦ اطلق قانون اللامركزية لأول مرة في المملكة من خلال منح الادارات المحلية صلاحيات اكبر وبمشاركة النساء والشباب.  

وأوضح أن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية قامت بإجراء تعديلات شاملة للمنظومة السياسية وقوانين الأحزاب،  حيث سترفع توصياتها قريبا لجلالة الملك . 


ولفت أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك كانت كفيلة بايجاد منظومة متكاملة لنهج الحياة السياسية وتوضيح كافة جوانبها .  


واشار إلى أن قطاع الاعلام شهد توسعاً كبيراً في عهد جلالة الملك من خلال انتشار المواقع الإلكترونية وتطوير العمل الصحفي والإعلامي وكافة ادواته ، حيث أنشأت هيئة الإعلام ومعهد الإعلام الأردني وهيئة الأفلام الملكية وغيرها لهذه الغاية  

وبين أن الأردن اصبح السفير الأهم في المنطقة من خلال حملة للعديد من القضايا وأهمها القضية الفلسطينية،  ومشاركته بعدد المحافل العالمية الهامة التي عززت مكانة المملكة ورؤيتها ومكانتها . 


وشدد على حرص جلالته على نبذ التطرف والإرهاب وتطبيق الوسطية في كل القضايا التي تطلبت ذلك في العالم والمنطقة ، من خلال إيصال هذه الرسالة السامية في كل دول العالم .