الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً هيئة النقل : 5 آلاف دينار غرامة تشغيل تطبيق نقل غير مرخص وجولات مكثفة للرقابة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بمحافظات الشمال غداً - أسماء انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-09-15 11:39 am

أبو ذياب "لجفرا": لم تصل موافقات من السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة براً للأردنيين..والاوقاف بإنتظار الترتيبات

أبو ذياب "لجفرا": لم تصل موافقات من السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة براً للأردنيين..والاوقاف بإنتظار الترتيبات

جفرا نيوز - باسل الحوباني

أكد أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب انه لم تصل حتى الان ايّة ترتيبات او توجهات من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ،بخصوص الموافقة من السلطات السعودية للسماح للأردنيين بأداء العمرة براً.

وأوضح ابو ذياب أن وزارة الداخلية ردت على كتاب جمعية وكلاء السياحة والسفر ومن خلال وزير السياحة والآثار نايف الفايز الذي اكد انه ليس هناك ما يمنع من السماح بسفر المعتمرين عن طريق البر من الحدود الاردنية.

وأضاف قائلا : أن هذه المخاطبات بين عمان والرياض لا تعني ان السلطات السعودية وافقت على هذا المطلب لغاية هذه اللحظة ،علما ان الأردن ما زال بانتظار الرد السعودي على ذلك علما اننا كجمعية وكلاء السياحة والسفر، نطالب ان يتم استثناء المعتمرين الأردنيين كما هو الحال بالسماح للأردنيين او غيرهم من الجنسيات مثل المصريين والسوريين بالعودة الى أعمالهم في السعودية عبر الحدود البرية الاردنية.

امين سر الجمعية قال أن وزارة الاوقاف ستقوم بإصدار بيان رسمي للمواطنين حين موافقة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على ذلك وهم دائماً حريصين كل الحرص على خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل تأديتهم لمناسك العمرة.

الى ذلك قالت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية إنها لم تردها أي ترتيبات رسمية من الجانب السعودي حول استئناف رحلات العمرة براً.

 
وقالت الوزارة في تنويه لها، إشارة إلى ما تم تداوله بخصوص إستئناف رحلات العمرة عن طريق البر، نبّهت دائرة الحج والعمرة إلى أنه لم يردها أي ترتيبات رسمية بهذا الخصوص من الجانب السعودي.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية السماح للمعتمرين الأردنيين بالسفر عبر المراكز الحدودية البرية الأردنية لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة.

وقال الفراية : "لا مانع لدينا من السماح للمعتمرين الأردنيين بالسفر عبر المراكز الحدودية البرية الأردنية (مركز حدود العمري ومركز حدود المدورة)، وذلك لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة، شريطة تطبيق الشروط الصحية الأردنية والسعودية المطلوبة".

يذكر أن 443 ألف أردني يؤدون مناسك العمرة سنوياً في الاعوام بسنوات قادمة وانخفضت الاعداد في عام 2019 الى ما يقارب 200 ألف معتمر بسبب ارتفاع التكاليف