تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2021-09-13 08:44 pm

الملكة: اغلاقات كورونا نشطت السياحة الداخلية

الملكة: اغلاقات كورونا نشطت السياحة الداخلية

جفرا نيوز- شاركت الملكة رانيا اليوم في برقش بمحافظة اربد المسير بجزء من احدى مسارات درب الأردن، واشتمل المسير التوقف في عدد من النقاط مثل جلسة مهارات الملاحة ودرب الفن وغيرها.

وقبل المسير التقت الملكة في منزل محمد وميسون دويكات مع مجموعة من مزودي الخدمات في عدد من المناطق المشمولة بالمسارات مثل ام قيس وراسون وعجلون وارميمين والسلط، وأدار اللقاء الذي تناول آثار كورونا والدروس المستفادة من العام الماضي والخطط المستقبلية مدير عام جمعية درب الأردن بشير داود.

وأعربت الملكة عن سعادتها وفخرها بفريق درب الاردن؛ وما يقدموه باعتباره تجربة غنية وفريدة بكل المقاييس، مشيرة الى ان "درب الأردن" من أول المبادرات التي طورت السياحة البيئية واستطاعت ان تبني مجموعة من الخدمات والنشاطات لاستثمار موارد المنطقة الطبيعية والمجتمعية بطريقة مستدامة وبمواصفات عالية.

وقالت ان الإغلاقات التي فرضتها كورونا خلال السنتين الماضيتين ساهمت الى حد كبير في تنشيط السياحة الداخلية والاستمتاع بجمال وتنوع مناطقنا وكرم وحسن ضيافة أهلها المعروف عند الاردنيين، وشددت على أهمية المحافظة على نظافة تلك المناطق. كما أعادت التأكيد على ضرورة تلقي المطاعيم.

وقال داود أن جمعية درب الأردن أطلقت "سجل الدرب" في تشرين الثاني عام 2020 لتزويد السياح والمشاركين في الدرب بجميع المعلومات التي يحتاجونها عن المناطق الثمانية والاقسام الخمسة وثلاثين من درب الأردن. وتسلمت جلالتها "سجل الدرب" وتم ختمه بأول ختم لمشاركة جلالتها في أول مسار ضمن مسارات درب المعتمدة بالسجل.

وشاركت الملكة المسير في جزء من احدى المسارات في المنطقة وتوقفت في نقاط شملت نقطة "تبني درب" والتي يتم فيها وضع اشارات لإرشاد مستخدمي الدرب، وتبادلت الحديث مع مجموعة مهارات الملاحة ومجموعتي درب الفن والتصوير بالهاتف.