13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
-2021-09-13

البروفيسور الضامن ممثلاً للاردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

البروفيسور الضامن ممثلاً للاردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

جفرا نيوز - اختار الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية IUPAC)) البروفيسور مراد الضامن أستاذ الكيمياء غير العضوية في الجامعة الأردنية عضواً في قسم الكيمياء غير العضوية للسنوات 2021-2023.
 
وباختيار البروفيسور الضامن تكون الأردن ممثلة بالاتحاد لمدة ثلاث سنوات ضمن 22 عضواً آخرا يمثلون دولاً أخرى تم اختيارهم وفقا لمعايير التفوق والتميز النوعي في مجال البحث العلمي.

والبروفيسور الضامن عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية لديه أكثر من ستين بحثا منشورا في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ، تم الاستشهاد بأبحاثه بشكل ملحوظ على مستوى الكيمياء بالنسبة للأردن، وقد حصل على الأستاذية في عمر 34، ويحمل العديد من العضويات العالمية، كما قام بتدريس العديد من المساقات الجامعية وأشرف على العديد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية.
 
ويذكر بأن اتحاد (IUPAC) تأسس عام 1919 كمنظمة دولية غير حكومية تسعى لتنمية مفهوم الكيمياء سواء أكان بطرق نظرية أو تطبيقية، كما يعد الهيئة واللجنة المعترف بها لتطوير المعايير القياسية لتسمية العناصر الكيميائية ومركباتها.
 
وجدير بالذكر أن أكاديمية العلوم العالمية (تواس) أعلنت العام الماضي فوز البروفيسور مراد الضامن بجائزة "تطوير المواد التعليمية العلميةTWAS-AREP" على مستوى العالم العربي لعام 2019، تقديراً لإنجازاته في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم في المنطقة العربية.