النسخة الكاملة

الجيش الإسرائيلي: 3 جنود في وحدة مارعول تعقبوا علبة سجائر وعصير (تفاصيل)

الخميس-2021-09-12 09:49 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- كشف الجيش الاحتلال الإسرائيلي عن مشاركة "وحدة مارعول" العسكرية في أعمال القبض على شخصين من بين الستة الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة.

 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في إطار نشاطات قوات الأمن المختلفة للقبض على المخربين الفارين من السجن وبعد عدة ساعات من الملاحقة ساعد مقاتلو وحدة مارعول العسكرية في قيادة قوات الأمن الى المكان الذي حددته لاختباء اثنين من المخربين الفارين. لقد قامت قوات الجيش والشرطة والشاباك باعتقال السجينيْن ونقلهما للتحقيق".
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، السبت، أن إعادة السجينين الفارين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في الجليل جاء من قبل 3 جنود تابعين لوحدة مارعول المتخصصة بتعقب أثر الأشخاص بناء على التحليل الميداني، وليس بناء على معلومات استخباراتية.
 
ويقول تقرير لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن إعادة السجينين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة جاء بعد تعقب 3 جنود تابعين لوحدة مارعول بدأوا تعقب أثرهما مساء الجمعة، حيث اعتمدوا على آثار الأقدام المتبقية أثناء مسارهما في المنطقة، إضافة إلى علبة سجائر وعلبة شراب تم العثور عليهما في وقت سابق.
 
ووحدة مارعول هي فرقة تابعة للجيش الإسرائيلي تأسست عام 2014 ومهمتها تعقب الأشخاص بناء على الأثر.
 
وفي وقت سباق، السبت، أعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف سجينين آخرين كانا من بين 6 فلسطينيين هربوا من سجن يخضع لحراسة أمنية مشددة في شمال إسرائيل.
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض مساء الجمعة في الناصرة شمال إسرائيل على اثنين آخرين يقول مراسل قناة "الحرة" إنهما يعقوب قادري ومحمود عارضة. 
 
وقال قائد وحدة مارعول إن الجهود متواصلة حتى القبض على السجينين المتبقيين.
 
وفقا لتقرير الصحيفة الإسرائيلية، فإن السجينين المتبقيان هما يعقوب نفيعات وأيهم كمامجي، حيث يعتقد أنهما انفصلا عن بعضهما البعض وأن أحدهما يتواجد في الضفة الغربية.
 
ويبعد سجن جلبوع نحو أربعة كيلومترات عن الحدود مع الضفة الغربية، وهو أشد السجون حراسة في إسرائيل، حيث تحتجز السلطات فيه فلسطينيين مدانين أو يُشتبه بقيامهم بأنشطة مناهضة لإسرائيل، ومنها هجمات دامية.الحرة