كيري يؤكد دعم أمريكا للأردن تمدد العمل بإعفاء المواطنين بنسبة 25% من الرسوم الإنشائيّة السماح بتمديد خدمة الموظَّفين الذين سيبلغون سنَّ الشَّيخوخة الخارجية تتابع الاعتداء على أردنيين في تركيا ضبط 130 كغم مواد مخدرة بمركبة شحن القضاء يتحفظ على أوراق قضية حمدة الخياطة الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء نقابة الألبسة تطالب بوقف إعفاءات الطرود البريدية السفارة الأميركية: يتوجب على أي مسافر للولايات المتحدة إحضار نتيجة فحص سلبية توقع ارتفاع الإنفاق على الرعاية الصحية في الأردن إلى 4.6 مليار دينار في 2030 47 وفاة و4555 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الايجابية تتجاوز الـ 10% لقاء حواري في السلط حول مخرجات اللجنة المليكة لتحديث المنظومة السياسية العنف والتحرش الالكتروني يهددان 2.7 مليون أنثى في الأردن الحواتمة يستقبل مدير عام الشرطة الفلسطينية الأردن استورد نفطا ومشتقاته بـ 1.2 مليار دينار في 9 أشهر ولي العهد يرعى حفل إطلاق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي خزانات يابانية تحت الأرض لحماية عمان من الفيضانات توفير رقم اتصال مجاني لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات سائقو التطبيقات يعودون للشارع بعد تجاهل مطالبهم %42 من الفئة المستهدفة تلقوا جرعتي كورونا في محافظة جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-09-12 09:49 am

الجيش الإسرائيلي: 3 جنود في وحدة مارعول تعقبوا علبة سجائر وعصير (تفاصيل)

الجيش الإسرائيلي: 3 جنود في وحدة مارعول تعقبوا علبة سجائر وعصير (تفاصيل)

جفرا نيوز- كشف الجيش الاحتلال الإسرائيلي عن مشاركة "وحدة مارعول" العسكرية في أعمال القبض على شخصين من بين الستة الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة.

 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في إطار نشاطات قوات الأمن المختلفة للقبض على المخربين الفارين من السجن وبعد عدة ساعات من الملاحقة ساعد مقاتلو وحدة مارعول العسكرية في قيادة قوات الأمن الى المكان الذي حددته لاختباء اثنين من المخربين الفارين. لقد قامت قوات الجيش والشرطة والشاباك باعتقال السجينيْن ونقلهما للتحقيق".
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، السبت، أن إعادة السجينين الفارين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في الجليل جاء من قبل 3 جنود تابعين لوحدة مارعول المتخصصة بتعقب أثر الأشخاص بناء على التحليل الميداني، وليس بناء على معلومات استخباراتية.
 
ويقول تقرير لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن إعادة السجينين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة جاء بعد تعقب 3 جنود تابعين لوحدة مارعول بدأوا تعقب أثرهما مساء الجمعة، حيث اعتمدوا على آثار الأقدام المتبقية أثناء مسارهما في المنطقة، إضافة إلى علبة سجائر وعلبة شراب تم العثور عليهما في وقت سابق.
 
ووحدة مارعول هي فرقة تابعة للجيش الإسرائيلي تأسست عام 2014 ومهمتها تعقب الأشخاص بناء على الأثر.
 
وفي وقت سباق، السبت، أعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف سجينين آخرين كانا من بين 6 فلسطينيين هربوا من سجن يخضع لحراسة أمنية مشددة في شمال إسرائيل.
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض مساء الجمعة في الناصرة شمال إسرائيل على اثنين آخرين يقول مراسل قناة "الحرة" إنهما يعقوب قادري ومحمود عارضة. 
 
وقال قائد وحدة مارعول إن الجهود متواصلة حتى القبض على السجينين المتبقيين.
 
وفقا لتقرير الصحيفة الإسرائيلية، فإن السجينين المتبقيان هما يعقوب نفيعات وأيهم كمامجي، حيث يعتقد أنهما انفصلا عن بعضهما البعض وأن أحدهما يتواجد في الضفة الغربية.
 
ويبعد سجن جلبوع نحو أربعة كيلومترات عن الحدود مع الضفة الغربية، وهو أشد السجون حراسة في إسرائيل، حيث تحتجز السلطات فيه فلسطينيين مدانين أو يُشتبه بقيامهم بأنشطة مناهضة لإسرائيل، ومنها هجمات دامية.الحرة