النسخة الكاملة

الكيان يكشف تفاصيل القبض على قادري والعارضة

الخميس-2021-09-11 12:09 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي إن أفراد شرطة لواء الشمال ألقوا القبض على اثنين من الأسرى الهاربين في جبل القفزة في مدينة الناصرة العربية في شمال الأراضي المحتلة.

وحسب قناة 13 العبرية فإن اعتقال الأسيرين جاء كنتيجة لاتصال تلقيته الشرطة من عائلة عربية بمنطقة الناصرة بعد أن توجها للعائلة بطلب أكل، فيما أكد المراسل العسكري للقناة "العاشرة" أن الأسيريْن اللذين أعيد اعتقالهما هما يعقوب قادري ومحمود العارضة.

من جهته، أفادت قناة 13 العبرية بأن مصدرا كبيرا في الشاباك قال إن المعلومة الذهبية التي دلت عليهما كانت عندما اكتشفوا مكالمة بينهم وبين قيادي كبير في غزة.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية أنه من المرجح أن يكون أربعة من الأسرى الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع قد دخلوا إلى الضفة الغربية.

وتنفذ الأجهزة الأمنية إضافة إلى وحدات الشرطة والجيش واحدة من أكبر عمليات البحث عن مطلوبين.

وكانت الاحتمالات الأكثر تداولا هي أن الأسرى سيتجهون إلى قطاع غزة أو باتجاه الأردن، وهو ما يبقى احتمالات تتداولها وسائل الإعلام إذ أن السلطات الإسرائيلية حظرت النشر عن العملية.

يُشار إلى أن ستة أسرى فلسطينيين، قد تحرروا ذاتيًا من سجن جلبوع، في الساعات الأولى من فجر يوم الإثنين، عبر حفر نفق أسفل السجن.

ومنذ ذلك الوقت، تواصل قوات الاحتلال عمليات البحث عن الأسرى الستة بواسطة عدد كبير من القوات والحواجز.


(روسيا اليوم)