النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-09-09 10:29 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

*قريبا..
السفير قيس أبودية.. خبر سعيد في طريقه اليك..
 
*بيني وبينك

فشلت المساعي لإنهاء خلافات تعصف في حزب عقائدي عريق، رغم تدخل "خارجي" ضاغط عبر أكثر من وسيلة، إلا أن المعطيات تشير إلى فشل المبادرات..!

*في الطريق اليكم..
أسماء تتردد لرئاسة وعضوية اللجنة المؤقتة لادارة النادي الفيصلي ومن ضمنها: فادي زريقات/ هيثم المجالي/ باسم المعشر/ رائد العدوان/ فارس تادرس/ مؤيد شرقطلي/ نادر عبدالحي المجالي/ منصور وريكات/ محمد ارشيد العبداللات/ فريدون شمس الدين..

*السفير القيسي
معالي الأستاذ مكرم مصطفى باشا القيسي، السفير الأردني في باريس يصل الإسبوع المقبل إلى عمان في إجازة خاصة

*تعظيم سلام
سلامة باشا القطارنة..  : "تعظيم سلام".. لصمتك النبيل وأخلاقك الطيبة والإنتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية

*أبورمان يوضح..

معالي السفير عبدالله أبورمان قال إن من كتب كلمات أغنية وديع الصافي "يا حُب كبر الوعد" هو معالي الأستاذ نصوح المجالي

*في الباص السريع

الوزير الأسبق د. وليد المعاني، قام بإستعمال الباص السريع، وصف التجربة بأنها رائعة، ولكن المشكلة الوحيدة هي إبتياع البطاقة الموجودة فقط في محطات وبعض نقاط التوزيع، والتي لا تتجاوز في مجموعها (9).

*"فنية" الفيصلي
لقي قرار اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الفيصلي تعيين لجنة فنية برئاسة الخبير وإبن النادي نهاد صوقار، ترحيباً واسعاً بين جماهير الفريق، الذين إستبشروا خيراً بالمرحلة المقبلة.

*إلى عمدة عمان
شارع الطلياني أحد أعرق شوارع وسط المدينة.. بلا أي رعاية ولا تعرف الطريق إليه الفرق الفنية والهندسية.. أرصفة مخلعة، شارع إسفلتي مكتظ بالحفريات.. النظافة حدث ولا حرج.. وفوق ذلك إصطفاف السيارات يساهم في الصورة الشائهة لهذا الشارع..!

 *بمنتهى الوفاء..
البلقاء الامخة ودعت بكل ورود الدنيا والحب والإحترام محافظها النبيل رجل الدولة وإبن القبيلة نايف الهدايات، وزفته إلى موقعه الجديد محافظا لجرش.. بين الأهل والعزوة هناك.

*اجازة السفير
عزيز الديحاني، السفير الكويتي في الأردن، غادر عمان متوجهًا إلى بلاده لقضاء إجازته السنوية.

*سفراء في عمان
سفيرة الأردن في طوكيو لينا عناب تقضث حاليا إجازتها في عمّان، كما يقضي السفير الأردني في أوزباكستان ديماي حداد الشيشاني إجازته السنوية في ربوع الوطن

*عزاء واجب
وزير الشؤون البرلمانية الأسبق شراري الشخانبة، تقبل العزاء بوفاة زوجته "رحمها الله"..

*يا هلا..

المنتج محمد مصطفى المجالي أكمل كافة ترتيبات الأوبريت الغنائي الضخم الذي سيقام قريبا ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية ويشارك فيه نخبة من كبار الفنانين العرب.. الأوبريت سيكتب نصوصه الكاتب والشاعر د. مدحت العدل، الذي صرح انه سيصل مبكرا الى المملكة الأردنية الهاشمية، للقيام بجولة في سحر المكان الأردني وطبيعته الخلابة لإستلهام الكلمات التي ستعبر عن هذا الحدث الكبير.. 

*المحافظ النعيمات

المحافظ السابق الشيخ محمود جراد غانم النعيمات "ابوغانم".. رجل الدولة والوطن الذي يتزين قاموسه في كلمة "إبشر"..

*حتى لا ننسى..

العميد المرحوم عبدالمجيد سالم الجلامدة، أحد أبطال وجرحى معركة وادي التفاح/ نابلس عام 1967 وقاد سرية هندسة الميدان في سلطنة عُمان في السبعينيات، وكان أيضا قد ساهم ورفاقه من سلاح الهندسة الملكي بتنفيذ البنى التحتية للعديد من المشاريع المختلفة بوطننا الغالي مثل فتح الطرق، وبناء الجسور، وإزالة الألغام، وأحيل على التقاعد برتبة عميد عام 1982 وتوفي قبل أشهر قليلة وشظايا الشرف تزين جسده الطاهر  دفاعا عن الأردن.
Kreshan35@yahoo.com