الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-08-27 08:42 am

البيت الأبيض: لا يمكن إجلاء كل أفغاني يريد مغادرة البلاد

البيت الأبيض: لا يمكن إجلاء كل أفغاني يريد مغادرة البلاد

جفرا نيوز - قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الخميس، إنه لا يمكن إجلاء كل أفغاني يريد مغادرة البلاد قبل انسحاب الجيش الأميركي في 31 آب/ أغسطس 2021.

وأضافت أنه لا يوجد موعد نهائي لأي التزام بإجلاء أي أميركي يريد الخروج من أفغانستان، حتى بعد الانسحاب العسكري.

وأعلن البيت الأبيض الخميس، أنّ أكثر من مئة ألف شخص تمّ إجلاؤهم من مطار كابل منذ 14 آب/ أغسطس، عشية استعادة حركة طالبان السلطة في أفغانستان.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّه "منذ 14 آب/ أغسطس، أجلت الولايات المتّحدة وساعدت في إجلاء حوالي 100 ألف شخص" من مطار كابل.

وصدر البيان بعيد ساعات من هجوم انتحاري وقع عند إحدى بوابات مطار كابل وأسفر عن مقتل 13 جندياً أميركياً وعشرات المدنيين الأفغان وتبنّاه تنظيم الدولة الإرهابي، المعروف بـ "داعش".

ووفقاً للبيت الأبيض فقد "تمّ إجلاء حوالي 7500 شخص من كابل" يوم الخميس على مدار 12 ساعة.

وأوضحت الرئاسة الأميركية أنّ إجلاء هؤلاء الأشخاص تم على متن 14 رحلة جوية أميركية نقلت قرابة 5100 شخص و39 رحلة جوية لدول حليفة للولايات المتحدة نقلت 2400 شخص.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال مساء الخميس إنّ عمليات الإجلاء من كابل ستستمر حتى 31 آب/ أغسطس حين سينسحب آخر جندي أميركي من أفغانستان.