الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-08-26 05:38 pm

مسؤول في طالبان: مقتل 13 على الأقل بينهم أطفال وإصابة حرس طالبان في انفجار خارج مطار كابل

مسؤول في طالبان: مقتل 13 على الأقل بينهم أطفال وإصابة حرس طالبان في انفجار خارج مطار كابل

جفرا نيوز- قال مسؤول في طالبان، الخميس، إن 13 شخصا قتلوا على الأقل، بينهم أطفال وإصابة كثير من حرس طالبان في انفجار خارج مطار كابل.

وأعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن انفجارا كبيرا وقع في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابل، في خضم عمليات الإجلاء الجارية حاليا.

وتحدث مسؤول أميركي عن وجود ضحايا من الانفجار، وأضاف أن أفرادا من الجيش الأميركي بين المصابين وفقا لمعلومات أولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" جون كيربي، "يمكننا أن نؤكد وقوع انفجار في محيط مطار كابل".

وكانت الولايات المتحدة ودول حليفة لها قد حذّرت من خطر "وشيك" يتهدد مطار كابل بناء على معلومات استخبارية.

وبين مسؤول أميركي، أن الانفجار الذي وقع خارج مطار كابل ناجم عن تفجير انتحاري فيما يبدو.

ونسب المسؤول ما قاله إلى تقرير أولي، محذرا من أنه قد يتغير.

وزارة الدفاع التركية قالت إن انفجارين وقعا خارج مطار كابل ولم يسفرا عن ضرر للقوات التركية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي جو بايدن اطّلع على أمر الانفجار.

وأشار مصدر مطلع إلى أن بايدن كان في اجتماع مع مسؤولين أمنيين لمناقشة الوضع في أفغانستان عندما وصلت الأنباء الأولى عن الانفجار.

وتسابق الولايات المتحدة الزمن لإتمام عمليات الإجلاء الجوية للأميركيين وبعض الأفغان من كابل قبل موعد نهائي لانسحابها العسكري الكامل بحلول 31 آب/ أغسطس.

رويترز + أ ف ب