الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-08-26 04:33 pm

قاضي انفجار بيروت يصدر مذكرة إحضار بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال

قاضي انفجار بيروت يصدر مذكرة إحضار بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال

جفرا نيوز- أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن القاضي الذي يقود التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت الصيف الماضي أصدر مذكرة إحضار بحق حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال الخميس بعد تغيبه عن الحضور للاستجواب.

كان القاضي طارق بيطار أصدر مذكرات استدعاء في تموز/يوليو لاستجواب دياب ومسؤولين كبار آخرين، بمن فيهم اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام وعدد من الوزراء السابقين.

أسفر الانفجار المروع لكميات ضخمة من نترات الأمونيوم ظلت مخزنة لسنوات بدون مراعاة لإجراءات الأمان عن وفاة المئات وإصابة الآلاف وتدمير مساحات شاسعة من العاصمة بيروت.

وبعد مرور أكثر من عام، لم تتم محاسبة أي مسؤول كبير عما حدث الأمر الذي يشعل غضب كثير من اللبنانيين.

وتوقفت التحقيقات مرارا بعد أن عزلت محكمة القاضي الأول في شباط/فبراير بناء على طلب وزيرين سابقين اتهمهما بالإهمال الذي أفضى لوقوع كارثة.

وتعثرت أيضا محاولات بيطار عندما طلب رفع الحصانة عن عدد من أعضاء البرلمان واستجواب كبار المسؤولين.

وقالت الوكالة إن جلسة دياب تأجلت إلى 20 أيلول/سبتمبر.

وقال مصدر قضائي لرويترز إنه إذا تغيب دياب عن الجلسة المقبلة فسيكون للقاضي حق إصدار مذكرة لاعتقاله.

ولم يتسن الحصول على تعليق من دياب الذي نفى ارتكاب أي مخالفات فيما يتعلق بالانفجار.

رويترز