النسخة الكاملة

الاحتلال يعلن عن مخطط جديد لبناء 300 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

الخميس-2021-08-17 03:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن مخطط استيطاني جديد بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الصحيفة، إن رئيس بلدية القدس المحتلة "موشي ليؤون" أعلن مساء أمس الاثنين عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد جنوبي المدينة المقدسة، وأن المشروع يشمل بناء 300 وحدة استيطانية بمنطقة "مفرق بات" القريب من حي بيت صفافا المقدسي.

وزعم "ليؤون" حسب الصحيفة، أن الحي سيتم بناؤه بمحاذاة خط سير القطار الخفيف وسيساعد على التقليل من أزمة السكن في المدينة.

من جهة اخرى، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خربة ابزيق بالأغوار الشمالية المحتلة وسلّمت إخطارين لعائلتين بالهدم، إضافة إلى مطالبة عائلة ثالثة بهدم منشآتها. وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات في بيان، إن سلطات الاحتلال داهمت الخربة مساء امس وسلمت إخطارين مكتوبين تحت بند "إعطاء فرصة نهائية" لعائلتين تمهيدا لهدم مساكنهم وحظائر أغنامهم، كما طالبوا عائلة ثالثة بهدم خيام لها تحت التهديد وفي حال عدم القيام بذلك سينفذ الجيش الهدم خلال أسبوع، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

كما وجهت سلطات الاحتلال إخطارا لعائلة بالطرد من مسكنها بحجة التدريبات العسكرية التي ستتم خلال أيام 22 و25 و31 من الشهر الحالي.

وفي مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة، تخللها اندلاع مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس والبيرة ورام الله وجنين واعتقلت 14 مواطنا فلسطينيا وذلك بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حضانة أطفال في منطقة الصافح ببلدة بيت صفافا في القدس المحتلة. 

وقالت بلدية بيت صفافا، إن جرافة تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، هدمت الحضانة التي اقيمت منذ بداية العام الحالي، وكان من المقرر أن تبدأ عملها مع انطلاق العام الدراسي الجديد. كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منزلا قيد الإنشاء في بلدة يتما جنوب مدينة نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يتما ترافقها جرافة، وهدمت منزلا، وهو قيد الإنشاء. وأضاف أن المنزل هدمه الاحتلال قبل 15 عاما، وأعاد صاحبه بناءه مجددا، ويقع شرق شمال يتما، مقابل جبل صبيح الذي يشهد فعاليات المقاومة الشعبية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية على قمته. وأكد دغلس أن قوات الاحتلال شنت حملة واسعة ضد المنازل في ذات المنطقة من اخطارات وعمليات هدم.