النسخة الكاملة

البلبيسي: الفاقد التعليمي فترة تجربة لعودة التعليم الوجاهي

الخميس-2021-08-13 01:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن الفاقد التعليمي فترة تجربة لعودة التعليم الوجاهي في الأردن.
  
ودعا البلبيسي، أولياء أمور الطلبة لعدم ارسال أبنائهم إذا كان لديهم أية أعراض، بالإضافة إلى المعلمين بعدم الذهاب إلى لمدرسة إذا كان لديهم أعراض.

وأشار إلى أنه تم إعطاء لقاح كورونا لقرابة 50 ألف ضمن الفئة العمرية 12- 17 سنة، 48 ألف تم إعطائهم الجرعة الأولى، و2000 تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، فيما تلقى 900 ألف طالب من أصل مليون و600 ألف شخص من الفئة العمرية 18-24 سنة.

وبين أن العاصمة عمان هي الأعلى بنسبة إعطاء المطاعيم للفئة العمرية من 12 -24 سنة، ومن ثم الزرقاء واربد، وأقل المحافظات الطفيلة وعجلون.

وأشار إلى أن التطعيم ضد كورونا ليس إجبارياً لطلاب المدارس حتى الآن، ولكن يفضل أن يأخذوه.

واستبعد البلبيسي، أن يبدأ الأردن بتطعيم الأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق، رغم قيام بعض الدول بذلك، مشيرا إلى أن الأردن على اطلاع دائم لكل الدراسات بخصوص التطعيم لكل الفئات العمرية.

وبين أن أكثر من 85 %‎ من المعلمين حصلوا على المطعوم المضاد لفيروس كورونا، وقرابة  90 % من الهيئة التدريسية في الجامعات حصلوا على اللقاح.

وأكد على أن مطعوم ضد كورونا آمن على السيدات الحوامل ولا خوف من ذلك، ويجب أن يأخذن المطعوم لكي تقل نسبة الخطورة على المرأة الحامل في تمت إصابتها بالفيروس، موضحا ان مركز مكافحة الأمراض الأمريكي أصدر تعليمات يشدد فيها على ضرورة تطعيم السيدات الحوامل.

وقال إن الطفل الذي ستلده أمه سيكون قد اكتسب جزء من المناعة إن تم أخذ المطعوم خلال فترة الحمل، مبينا أن الخيار للسيدة الحامل بأخذ المطعوم.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير