النسخة الكاملة

السلطة الفلسطينية تتسلم دفعات جديدة من لقاح فايزر الواقي من الفيروس

الخميس-2021-08-12 05:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها تسلمت الخميس 150 ألف جرعة من لقاح فايزر، من أصل نحو 4 ملايين جرعة اشترتها السلطة الفلسطينية من الشركة الأميركية على أن تصلها على دفعات.

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، في بيان، أن السلطة الفلسطينية تسلمت لغاية الان نحو مليون جرعة من الكمية التي اشترتها في أيار/مايو الماضي.

وأضافت أن "الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة فايزر تصل بشكل أسبوعي وبكميات متفاوتة، استنادا إلى برنامج التوريد المتفق عليه مع الشركة، حيث وصلنا منها حوالي مليون جرعة حتى الآن".

وقالت الوزيرة، إن السلطة ستكون قد تسلمت الأربعة ملايين جرعة كاملة بنهاية العام الحالي.

وأعلنت كيلة، أن الوزارة سترسل الخميس نحو 100 ألف جرعة من اللقاح إلى قطاع غزة.

وكانت السلطة الفلسطينية ألغت اتفاقا في حزيران/يونيو الماضي مع شركة فايزر بتسلم نحو مليون جرعة من إسرائيل، تبين أن صلاحيتها قاربت على الانتهاء.

وأعلن حينها الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، بعد تسلم شحنة أولية من تلك الجرعات: "تبين لنا أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق، والحكومة ترفض تلقي لقاحات تشارف صلاحيتها على الانتهاء".

وصل إلى الاراضي الفلسطينية حتى اليوم حوالي 2 مليون جرعة من مصادر مختلفة، من ضمنها 1.5 مليون جرعة تم شراؤها من موازنة السلطة الفلسطينية الخاصة.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الحاصلين على اللقاح الواقي من فيروس كورونا وصل إلى 512416 شخصًا في الضفة الغربية و113863 شخصًا في غزة.

وتواصل السلطة الفلسطينية دعوة الفلسطينيين لتلقي اللقاح، إضافة إلى إجراءات اتخذتها لحث الرافضين على أخذه.

ومن هذه الإجراءات الطلب إلى الموظفين الرافضين للقاح الذهاب في إجازة غير مدفوعة الراتب إلى حين أخذ اللقاح.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير