النسخة الكاملة

وزير السياحة يفتتح فندق ومطعم "غصن الزيتون" في جرش بحضور الفنانين حسين طبيشات وأمل الدباس - صور

الخميس-2021-08-12 05:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- تصوير جمال فخيذه 

 وصف وزير السياحة والآثار نايف الفايز قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالتوصيات الواردة من مجلس الاستثمار، "بأنها مهمة بتشجيع الاستثمار، على مستوى المملكة، خصوصا بما يتعلق بتنمية المحافظات.

وأضاف الوزير خلال حفل افتتاح فندق ومطعم "غصن الزيتون"، في قرية سوف بمحافظة جرش اليوم الخميس، إن إقرار نظام تنظيم الإجراءات الجمركية، وتوسعة حدود المنطقة الحرة، هي لغايات ممارسة نشاطات إقتصادية.

وأضاف الوزير في تصريح ل"الرأي" أن استثناء سيارات المستثمرين التي تحمل صفة الإدخال المؤقت لمدة غير محددة، إضافة إلى التوصية لمجلس الوزراء بمشروعات التشريعات والاستراتيجيات والسياسات الوطنية الخاصة بالاستثمار، كل هذه القرارات ، بحسب الوزير انعكست على الاستثمار في القطاع السياحي، وقال "نحن هنا في مشروع كبير في محافظة جرش تجسيدا لهذه الرؤية، وتحفيزا للاستثمار".

من ناحيته أشاد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، بالرؤية الملكية السامية لتشجيع الاستثمار، ووصف قرار مجلس الوزراء، بأنه "إذافة نوعية بعد الخروجالتدريجي من أزمة كورونا"" لافتا إلى أن وجود وزير السياحة، بينهم يندرج ضمن هذه الرؤية التحفيزية المهمة، متمنيا أن يستمر النهج الوزاري ليشمل مختلف محافظات المملكة.

من جانبه شكر النائب زيد العتوم باسم الزملاء نواب محافظة جرش (نواش قواقزة وماجد الرواشدة)، مبادرة وزير السياحة، على هذه الخططوة التي وصفها ب"الخلاقة والريادية"، لتشجيع الاستثمار في أجمل مواقع الأردن وهب غاية بالأهمية، لجذب الاستثمار، وتخفيف أزمة البطالة بين الشباب، حيث فتح هذا المشروع "غصن الزيتون" الباب واسعا لتشغيل أبناء المنطقة وبأعداد جيدة.

وكان رئيس غرفة تجارة جرش ومالك الفندق الدكتور علي العتوم قد رحب بزيارة الوزير الفايز، معتبرا تلك الخطوة مهمة بتشجيع الاستثمار في المحافظات، ومثمنا التسهيلات المقدمة من الحكومة، مطالبا الاستمرار في هذا النهج الذي يشجع أصحاب المشاريع للتوسع في هذا المجال.

أما أحد المالكين لفندق ومطعم غصن الزيتون رجل الأعمال الدكتور موسى العتوم، الذي يمتلك مجموعة مشاريع في محافظة جرش، قد قال إن هذا الفندق يحتوي على 55 غرفة، وهو الوحيد في المحافظة، بالإضافة إلى 20 شاليه، ومسبح وصالات رياضية أحدها "للجيم"، وأماكن للشواء وصلة داخلية وخارجية لألعاب الأطفال.