النسخة الكاملة

ياسر العظمة ينشر صورًا نادرة تجمعه بمنى واصف ومحمد الماغوط وسليم كلاس

الخميس-2021-08-08 09:56 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حوّل الفنان السّوري ياسر العظمة صفحاته الرسمية على السوشال ميديا، لألبوم ذكريات من خلال نشره لصور قديمة من أرشيفه الفني، في محاولة لتوثيق المواقف التي جمعته مع بعض الفنانين في مسيرته، مثل الفنان الراحل سليم كلاس، والنجمة السّورية منى واصف.

وشارك ياسر العظمة جمهوره بصورة تذكارية من تمثيلية تحت عنوان "مجلة الهموم" عام 1964، مبيناً أنّها من أولى التجارب التلفزيونية للشاعر السّوري محمد الماغوط، وظهر في تلك الصورة الفنان الراحل محمد طرقجي، الذي شارك ياسر العظمة بطولة العمل مع الفنانتين نجوى صدقي وبراءة شفيق.


وقد نشر ياسر العظمة منذ أيام صورةً تعود لعام 1966 من استضافة المذيع خلدون المالح عدداً من النجوم، عبر برنامجه المُنوَّع "على عيني"، وذلك على هامش عرض المسرحية الكوميدية "طرطوف" لموليير، والتي عُرضت على مسرح القباني آنذاك.

وذكر العظمة أنه ظهر في هذا اللقاء على الهواء مباشرةً، مُلبياً وزملاؤه دعوة خلدون المالح، وهم يرتدون ملابسهم الخاصة بالعرض المسرحي، وكشف أنّ الصورة تضم الفنانين: أسامة خلقي، سليم كلاس، عصام عبه جي، هالة شوكت، منى واصف، لينا باتع وفايزة جاويش.


وفي صفحة ياسر العظمة العديد من الصور التذكارية التي يروي من خلالها ذكرياته بالمجال الفني، مثل "كواليس مرايا"، وأعمال فنية آخرى.

وكان ياسر العظمة قد أعلن خروج مسلسله "السنونو"، من السباق الرمضاني الفائت بسبب عدم انتهاء العمليات الفنية، واعدا الجمهور بأن يعرض في موعد آخر.

وكشف الفنان السّوري أنه بالرغم من الجهد والمحاولات الكبيرة التي قدّمها الفريق لإنجاز العمل، لكن الظروف كانت أقوى من استكمال التحضيرات الفنية للمسلسل.

ونشر العظمة الخبر عبر حسابيه في "فيسبوك" و"انستغرام"، مُعلناً عن تأجيل عرض المسلسل وكتب: "أحبائي المتابعين الكرام، كم كان جميلاً أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعداً جميلاً متفائلاً، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، مما يضطرنا إلى تأجيل موعد العرض إلى ما بعد شهر رمضان بموعدٍ لاحق بعون الله.. رمضان كريم".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير