نحو 21 ألف جرعة ضد فيروس كورونا أُعطيت الخميس الحواتمة: نسعى لبناء منظومة إعلامية أمنية ومد جسور الثقة مع المواطنين 12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) الحكومة ومن خلال الاستاذ طه المغاريز امين عام سجل الجمعيات تنجح في ايجاد توافقات متعددة حول مضامين قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار" "حديد الأردن" تعيد المفصولين الى العمل وتصرف مستحقات صندوق الادخار قريبا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-08-03 11:50 am

حكومة الاحتلال تعلن عن إنشاء حي استيطاني جديد شمال القدس

حكومة الاحتلال تعلن عن إنشاء حي استيطاني جديد شمال القدس

جفرا نيوز - اعلنت ما تسمى بوزارة البناء والإسكان التابعة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي، عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "عطروت" شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع "واللا" الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، ان المخطط الاستيطاني الجديد يشمل نحو 9 آلاف وحدة استيطانية جديدة، 
ويستهدف توسيع وتغيير حدود مدينة القدس المحتلة وتقطيع أوصال القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة. ويأتي ذلك قبل الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إلى البيت الأبيض، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

يشار الى أن المخطط الاستيطاني المذكور، كان أثار معارضة سياسية واسعة النطاق في الولايات المتحدة الاميركية وأوروبا، وتم تجميده وتأجيله بأمر من مكتب رئيس حكومة الاحتلال السابق، بنيامين نتنياهو. وبعد تجميد دام أكثر من عام، وُضع المخطط الاستيطاني على طاولة لجنة التخطيط والبناء لمنطقة القدس المحتلة، للبحث في دفعه قبل النظر في الاعتراضات العامة، قبل عقد اجتماع إضافي في كانون الأول المقبل، للدفع نحو المضي قدما بإجراءات المخطط.

ويشمل المشروع الاستيطاني الضخم في "عطروت" حيا استيطانيا مكونا من 9 آلاف وحدة استيطانية، يعتزم الاحتلال الإسرائيلي إقامتها على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا)، وصولا لجدار الفصل، بحيث يفصل الجدار بين الحي الاستيطاني الجديد والمناطق الفلسطينية في محيط القدس مثل كفر عقب. ومن المقرر أن يقام المشروع على نحو 1200 دونم، ويشمل منطقة صناعية ومراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، فيما ستخصص 45 ألف متر مربع لمناطق تشغيل وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.