طقس الاردن االاثنين: انخفاض قليل على الحرارة 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2021-08-01 02:57 pm

العبداللات أول عربي نائبا لرئيس اتحاد نقل الركاب الدولي

العبداللات أول عربي نائبا لرئيس اتحاد نقل الركاب الدولي

جفرا نيوز - انتخب الامين العام للاتحاد العربي للنقل البري الدكتور محمود العبداللات، نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لنقل الركاب لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا، كأول عربي يشغل هذا الموقع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي عقد يوم الخميس في مدينة اسطنبول التركية، وبحضور ممثلين واعضاء من 30 دولة.

وقال الاتحاد العربي للنقل البري، إن انتخاب العبداللات كأول عربي في هذا المنصب يعد تقديرا من اعضاء الاتحاد الدولي لدوره الكبير في النهوض بصناعة النقل بالمنطقة العربية والجهود الكبيرة التي قدمها ويقدمها الاتحاد العربي في اعداد الدراسات والابحاث وعقد المؤتمرات والندوات والمشاركة بكافة فعاليات النقل على مستوى الوطن العربي.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لنقل الركاب مقره مدينة اسطنبول ولديه اعضاء من 30 دولة بما فيها الدول الاوروبية ويرأسه البروفيسور عزيز اوكلوك وهو نائب في البرلمان التركي.

والاتحاد العربي للنقل البري هو منظمة عربية دولية متخصصة في شؤون رعاية وتبسيط حركة نقل الركاب والبضائع بين الدول العربية ويتبع جامعة الدول العربية.