سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-07-27 08:54 am

"المالية" تحقق نجاحات مميزة واستراتيجية حصيفة بقيادة العسعس

"المالية" تحقق نجاحات مميزة واستراتيجية حصيفة بقيادة العسعس

جفرا نيوز - خاص

على الرغم من قيام وزارة المالية ومديرياتها المختلفة بجهد كبير وملموس بالمحافظة على المال العام من خلال تكثيف الجولات وتشديد الرقابة وتطبيق القانون خاصة فيما يتعلق بالتهرب الضريبي ، إلا أنها تواجه هجوما غير مبرر بين الفينة والأخرى لمصالح واجندات شخصية تحاول نسف كل تلك الجهود.

وزارة المالية بقيادة د.محمد العسعس حققت مؤحرا نجاحا يجب تسليط الضوء عليه وذلك بعد ارتفاع الايرادات المحلية خلال الشهور الخمسة الاولى من هذا العام حيث بنحو 848.9 مليون دينار او ما نسبته 38 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،

الارتفاع يعود الى التحسن في تحصيل الايرادات الضريبية التي ارتفعت بحوالي 540.9 مليون دينار، والايرادات غير الضريبية التي ارتفعت بحوالي 308 مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، الأمر الذي يشير ان التحسن رغم كل الصعوبات يشير الى أن عجلة الاقتصاد الوطني تسير باتجاه إيجابي.

هذا التحسن يعود أيضا لنجاح سياسة الوزير العسعس ومدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي من خلال تطبيق القانون وتحسين آلية التحصيل الضريبي وفتح الأبواب أمام المؤسسات والشركات والأفراد لتقديم الاقرارات الضريبية، اضافة للتسهيلات المقدمة لهم في هذا الصدد.

كما أن الحكومة ممثلة بوزارة المالية التزمت بإعادة صرف العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة وزيادة الانفاق الرأسمالي، حيث ارتفعت النفقات بالرغم من ظروف الجائحة.

اللافت بالأمر ايضا انخفاض العجز المالي بحوالي 461.8 مليون دينار نتيجة للتطورات السابقة ، ليصل الى ما قيمته 636.4 مليون دينار خلال الشهور الخمسة الاولى من العام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

هذه الجهود تؤشر مما لا شك فيه أن وزارة المالية بقيادة العسعس ومديرياتها من ضريبة الدخل والجمارك والأراضي وغيرها تقوم بعمل كبير متناغم ضمن استراتيجية مالية حصيفة ومؤسسية رفيعة أدت لتلك النجاحات والانجازات خلال الفترة الماضية.

وبالتالي وجبت الإشادة بهذا العمل الوطني المميز وبالقائمين عليه بدلا من اسقاطات وارهاصات لا تمت بالواقع، فمصلحة الوطن أكبر من أي أجندة خاصة.