ربط مراكز ذوي الإعاقة بكاميرات مراقبة مركزية طقس الاردن الاثنين: أجواء حارة نسبيا هذا ما قاله الملك عن قضية الفتنة.. مراكز التطعيم بفايزر للجرعة الاولى إسرائيل ترفع عدد العمال الأردنيين في الفنادق الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية الملك يلتقي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي ويطلع على سير عمل اللجنة الهواري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان بعجلون دودين : ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابيّة "يدقّ ناقوس الخطر ويؤشّر أن كورونا ما زال داهماً " إعطاء أكثر من 99 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة الملك لـCNN: مباحثاتي مع الرؤساء الأمريكيين دائما مثمرة والصراع الأخير بمثابة صحوة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني (15) وفاة و (1061) إصابة جديدة بكورونا و 4.44% نسبة الفحوص الايجابية اليوم وزارة الصحة: إعطاء "جرعة معززة" للراغبين بأخذها الاثنين الأردن يدين استهداف الحوثي المنشأة المدنية والحيوية في السعودية الحكومة تقر نظاماً معدِّلاً لنظام ألقاب المهنة والاختصاص للأطبّاء الغذاء والدواء تعلن حصيلة إجراءاتها الرقابية خلال عيد الأضحى الحكومة تعدل أسس تسوية المطالبات بين المكلّفين والضريبة الرحاحلة: برامج الضمان خلال كورونا لم تؤثر على الوضع المالي إنجاز 439 معاملة في الأحوال المدنية خلال عطلة عيد الأضحى
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2021-07-22 02:03 pm

إيلون ماسك: Tesla ستبدأ على الأرجح في قبول بتكوين مرة أخرى

إيلون ماسك: Tesla ستبدأ على الأرجح في قبول بتكوين مرة أخرى

جفرا نيوز - قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إن الشركة ستبدأ على الأرجح في قبول بتكوين لشراء السيارات مرة أخرى.

قال ماسك الأربعاء 21 يوليو في مؤتمر B-Word: "يبدو أن بتكوين يتحول كثيرًا نحو مصادر الطاقة المتجددة وأن مجموعة من محطات الفحم الثقيلة التي كانت تستخدم ... قد تم إغلاقها، خاصة في الصين".

واضاف "أريد أن أبذل مزيدًا من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تبلغ أو تزيد عن 50% وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا العدد، إذا كان الأمر كذلك  فمن المرجح أن تستأنف تسلا قبول العملة المشفرة".

في مايو ، قال ماسك على تويتر إن الشركة ستعلق شراء المركبات باستخدام بتكوين خوفًا من "الاستخدام المتزايد بسرعة للوقود الأحفوري لتعدين العملة".

ومنذ ذلك الحين، اتخذت بكين إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة، وطردت عمال المناجم في البلاد، الذين بدأوا منذ ذلك الحين في التعامل مع أماكن أخرى.

وتُظهر بيانات جديدة من جامعة كامبريدج أن العديد من عمال المناجم يتجهون إلى الولايات المتحدة، والتي تعد الآن ثاني أكبر وجهة لعمال تعدين بتكوين في العالم.

وتعد الولايات المتحدة موطن لبعض من أرخص مصادر الطاقة على هذا الكوكب، والتي في كثير من الأحيان قابلة للتجديد.

وقال فريد ثيل من Marathon Digital إن معظم عمال المناجم الجدد في أمريكا الشمالية سيتم تشغيلهم بواسطة مصادر الطاقة المتجددة، أو الغاز الذي يقابله اعتمادات الطاقة المتجددة، وقدر الرئيس التنفيذي لشركة Compass Whit Gibbs أن تعدين بتكوين في الولايات المتحدة يتم تشغيله بنسبة تزيد عن 50% من مصادر الطاقة المتجددة.

وقال ماسك: "الطاقة المتجددة طويلة المدى ستكون أرخص طاقة، لكنها لا تحدث بين عشية وضحاها، ولكن طالما أن هناك جهدًا واعيًا وحازمًا من قبل مجتمع التعدين للتحرك نحو مصادر الطاقة المتجددة، فمن الواضح أن تسلا يمكنها دعم ذلك."

وارتفعت العملة المشفرة في تداولات اليوم بنحو 8%.