طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2021-07-21 12:45 am

انتعاش النفط والسوق تستغل هبوط الأسعار

انتعاش النفط والسوق تستغل هبوط الأسعار

جفرا نيوز - انتعشت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الثلاثاء، حيث تنافس المشاركون في السوق على الاستفادة من أدنى مستوى للأسعار منذ شهرين سجله النفط في الجلسة السابقة.
ودفعت عمليات البيع الاثنين التي كانت مدفوعة بمخاوف تبدد الطلب وسط تزايد وتيرة الإصابات بكوفيد 19، النفط للإنخفاض بنحو 7% وأضر بأصول أخرى مرتفعة المخاطر.
وبينما تفادت الأسهم عمليات بيع جديدة اليوم، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والألمانية أيضا في مؤشر على أن المستثمرين ما زالوا قلقين.
وارتفع خام "برنت" 50 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 69.12 دولارا للبرميل بحلول الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش بعدما نزل 6.8% يوم الاثنين.
وانخفض خام القياس العالمي من أكثر من 77 دولارا في أوائل يوليو الجاري، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر 2018.
من جهة أخرى، ارتفع عقد الخام الأمريكي لأغسطس المقبل الذي يحل أجله 43 سنتا للبرميل إلى 66.85 دولارا للبرميل، بعدما لامس في وقتٍ سابق أدنى مستوى في الجلسة عند 65.21 دولارا، وانخفض العقد 7.5% أمس.
وبالنسبة لعقد أقرب استحقاق الشهر التالي سبتمبر المقبل، فقد ارتفع 55 سنتا أو 0.8% إلى 66.90 دولارا، ومع ذلك، لا تزال السوق متشككة في استمرار زيادة الأسعار.
وقال ستيفن برينوك من "بي في إم" للسمسرة في النفط: "في ظل الوضع الحالي، من الصعب أن نرى عودة الأسعار دون السيطرة على المخاوف المرتبطة بالفيروس مرة أخرى"، مضيفا: "من الواضح أن السوق قلقة حيال توقعات الطلب"