طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-07-20 01:26 pm

قصف اسرائيلي لجنوب لبنان والعثور على 3 منصات صواريخ

قصف اسرائيلي لجنوب لبنان والعثور على 3 منصات صواريخ

جفرا نيوز - أعلن الجيش اللبناني في بيان له اليوم، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت منطقة وادي حامول/ تلة ارمز في جنوب لبنان فجر اليوم، ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار.

وأضاف البيان أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المنطقة باثنتي عشرة قذيفة من عيار 155ميليمتراً على خلفية ادعاءات بسقوط صاروخين في الأراضي المحتلة مصدرها لبنان.

ولفت البيان إلى أن وحدة من الجيش عثرت في محيط منطقة القليلة على 3 مزاحف لإطلاق صواريخ نوع غراد، وعلى أحدها صاروخاً معداً للإطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة.

من جهتها، أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" انها بدأت التحقيق في إطلاق صواريخ من منطقة القليلة في الجنوب باتجاه اسرائيل والقصف المدفعي الإسرائيلي لجنوب لبنان.

وقالت في بيان لها أنه عند حوالى الساعة الرابعة من صباح اليوم، رصد رادار تابع لقوات اليونيفيل إطلاق صواريخ من منطقة تقع في الشمال الغربي من القليلة باتجاه إسرائيل، كما رصد إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي.

ولفتت الى أنها على اتصال مباشر مع الأطراف للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد، مؤكدة بأن آليات الارتباط والتنسيق تقوم بعملها على أكمل وجه جنبا الى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية.