التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش أبو قديس: لا عودة عن التعليم الوجاهي بالمدارس بدء التوقيت الشتوي في المملكة آخر جمعة من تشرين اول المقبل وتقديم الصيفي لنهاية شباط إرادة ملكية بإقرار قانوني "الإدارة المحلية والمخدرات" صرف مستحقات المشتركين بعملية التصحيح والفرز المتعلقة بامتحان التوجيهي الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
السبت-2021-07-17 11:08 am

الأميرة ريم علي رئيسًا لـ آنا ليند الأورومتوسطية

الأميرة ريم علي رئيسًا لـ آنا ليند الأورومتوسطية

جفرا نيوز - قرّرت مؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات تعيين الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، رئيسًا للمؤسسة، خلفًا للسياسية الفرنسية إليزابيث جيجو.

وأسَّست الأميرة ريم علي معهد الإعلام الأردني عام 2007، وتشغل منذ عام 2005 منصب عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ورئيس مهرجان عمّان السينمائي الدولي "AIFF" منذ عام 2017.

وحصلت سموّ الأميرة ريم علي على جائزة الخرّيجين الفخريّة من كليّة الصحافة في جامعة كولومبيا في نيسان 2011. وفي تموز 2011، حصلت على جائزة "أفضل صحفيّة دوليّة" في الاحتفال الثاني والثلاثين لتوزيع جوائز إيشيا الدولي للصحافة، والتي تُعدُّ واحدةً من أشهر الجوائز الصحفيّة في إيطاليا. وفي أيلول 2011، تلقت الأميرة ريم علي وسام جوقة الشرف الفرنسيّ من الحكومة الفرنسية. وفي تشرين أوّل 2012، منح منتدى المفكّرين العالميّين الأميرة ريم علي جائزة التميّز في الإعلام.

وفي تشرين الثاني 2017 منحت مؤسّسة "America Abroad Media ، جائزتها السنويّة إلى الأميرة ريم علي، لدورها المهمّ في الإعلام، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "Power of Film" السنويّ الخامس في العاصمة الأميركيّة واشنطن، وهي الجائزة التي تُمنَح إلى القادة المؤثّرين في حقل الإعلام لدورهم البارز في توظيف قوّة وسائل الإعلام في ميدان الحريّات، والتثقيف، والتمكين.

كما أهدى الرئيس البرتغالي "مارسيلو ريبيلو دي سوزا"، الأميرة ريم علي وسام الأمير "هنري الملاح" في نيسان 2018، تقديراً لجهودها في مجال الثقافة والتبادل الثقافيّ حول العالم.

وتعد مؤسسة "آنا ليند" مؤسسة دولية عاملة بين حكومات الأورومتوسطي، مقرها في مبنى مكتبة الاسكندرية، تضم هيئات المجتمع المدني والمواطنين في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط بهدف بناء مجتمعات تتحلى بالمزيد من الشمولية، والتعاطف، والقدرة على التكيف لمحاربة انعدام الثقة والاستقطاب المتزايدين، وبناء الثقة وتحسين التفاهم المتبادل، من خلال تعزيز الحوار وغاية التعرف على "الآخر".

يُذكر أن المؤسسة أيضًا قرّرت تعيين شخصية أوروبية رئيسًا تنفيذيًا للمؤسسة خلفًا للراحل نبيل الشريف والذي شغل الموقع منذ 7-11-2018، وحتى وفاته في 06 -03- 2021.