النسخة الكاملة

أمل عرفة تعود للبيئة الشامية عبر "حارة القبة 3"..صورة

الخميس-2021-07-13 09:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - انضمت الفنانة السورية أمل عرفة إلى الجزء الثالث من مسلسل البيئة الشامية "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج للإنتاج والتوزيع الفني، والذي عرض الجزء الأول منه في رمضان الفائت، وحقق نجاحا كبيرا على صعيد المنافسة الدرامية والمتابعة الجماهيرية، نسبة للأحداث والقالب المختلف الذي قدمه العمل بعيدا عن الصورة النمطية لمثل هذه الأعمال والتي اعتادها الجمهور.

وتأتي مشاركة عرفة بحسب أخبار متداولة بشخصية جديدة على المسلسل هي "إخلاص" شقيقة "أبو العز- عباس النوري"؛ إذ ستشكل مشاركتها في البطولة اعتبارا من الجزء الثالث محورا يضاف لأحداث المسلسل، لتعود الفنانة السورية من خلاله إلى أعمال البيئة الشامية؛ ذ كان آخر أعمالها في البيئة الشامية مسلسل "الغربال" بجزأيه الأول والثاني عام 2015 والذي قدمت فيه شخصية "أم جابر".

كما تشكل مشاركة أمل عرفة بمسلسل حارة القبة 3 عودة للتعاون مع المخرجة رشا شربتجي، بعدما قدمتا معا العديد من الأعمال التلفزيونية.


من جانب آخر تشارك الفنانة السورية أمل عرفة في مسلسل "الضفدع" بشخصية "المحامية كندا" وهو من تأليف رامي شاهين وإخراج يزن أبو حمدة. ويندرج العمل ضمن قالب التشويق والإثارة.

وشاركت كذلك في مسلسل "بنات الماريونيت" الذي لم يعرض بعد كضيفة شرف، وهو عمل سوري إماراتي مشترك من تأليف رامي المدني، وإخراج مخلص الصالح. ويتحدث عن قصة اجتماعية تتعرض خلالها عدد من الفتيات لجملة من الأحداث الصادمة بعد وفاة والدهن الثري الذي يترك خلفه مجموعة من المشكلات عليهن تجاوزها، ليخضعن لتجربة حياتية ثمينة ضمن قالب اجتماعي كوميدي لطيف.


بينما كان آخر أعمال عرفة مسلسل "شارع شيكاغو" من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج قبنض ميديا، حيث قدمت شخصية "سماهر" ميرامار العصر الحالي، ولاقت شخصيتها نجاحا كبيرا يقارب النجاح الذي حصده العمل.

أيضا شاركت أمل عرفة في العام الفائت بمسلسل "حارس القدس" من تأليف حسن يوسف، وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والذي تناول حياة المطران كبوجي الشهير، وقد قدمت فيه شخصية "ريما" إلا أنها غابت عن الموسم الدرامي في رمضان الفائت.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير