النسخة الكاملة

عشر ذي الحجه ايام التسامح

ابتسام سليمان الحشوش

الخميس-2021-07-11
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر عشر ذي الحجة من الفضائل التربوية التي يستطيع من خلالها الإنسان أن يكتسب صبغة خلقية جميلة إضافة إلى قائمة أخلاقه ولعل التربويات في عشر ذي الحجة تقوم على مبادىء التسامح والصفح لإن هناك الكثير من الناس من تجد بينهم الشحناء وصلت لحدود العنان والبغضاء عالقة في أخلاقهم، فمجيء هذه العشر بلسم لتلك الجروح الداكنة وعشر ذي الحجة هي مقدم خير وتعاون وإصلاح لنفوسنا وأخلاقنا.. فلننسى الأخطاء ونبدأ صفحة إصلاحية بيننا.. فبركة هذه الأيام تبدأ من صفحنا وتعاملنا ونبلنا.. فمن كان قاطعا وهاجرا فليعد ويصل ومن طغى وتجبر فليتوب ويصلح حاله ومن له عثرات وزلات فأبواب التوبة مشرعة ولازالت تنتظر من يطرقها.
 
نعم فعشر ذي الحجة هي الأيام الحبيبات الغاليات على ملك السماوات والبريات فمنذ إنطلاقها فلنشد على مأزرنا ونتحد جميعا في صف سوي لا ينقطع ولا ينفصل.. وندعو ونبتهل ونخضع ونبكي من أجل كسب حب الله ورضاه في هذه الأيام الفضيلة.
ومن يجد نفسه قد أخطأ في حق إنسان قريب أو بعيد فليراجع نفسه ويعتذر عما بدر منه فكن كريما بها ليكرمك الله من فيض رحمته وغفرانه وتصفح عن من أساء لك أو آذاك وانظر إلى الأجر الجزيل ولايفوتني في هذه الايام المباركه ادعوالله ان يحفظ سيدي جلالة الملك عبدالله ابن الحسين حفظه الله ورعاه والي العهد صاحب السموالملكي الامير حسين ابن عبدالله حفظه الله وادامهم ذخرا وسندا للشعب الاردني والعربي والاسلامي وكل عام وانتم بالف خير

ابتسام سليمان العشوش