النسخة الكاملة

ابو حماد لـ"جفرا" : نقدر سماح السلطات السعودية بدخول ارساليات الخضار العالقة على الحدود .. واجتماعنا معهم ايجابي

الخميس-2021-07-07 03:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين

اكد نقيب تجار الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان بعض الشاحنات الاردنية التى تحمل الخضار والفواكة قد عبرت الى داخل الحدود السعودية بعد ايام من وجودها على الحدود بعد حل بعض الاشكاليات والباقي سيتم حل مشكلتها قريبا.

وقال ان الوفد الفني من وزارة الزراعة ونقابة تجار الخضار والفواكه قد عقدوا اجتماعا موسع مع الجانب السعودي تم التطرق فيه الى العقبات التى تمنع دخول الشاحنات وبعد التفاهم على موضوع "الليبلات" والمواصفات الفنية تم السماح لبعض الشاحنات  بدخول الاراضي السعودية بعد مطابقتها للمواصفات والمقاييس وتم اعادة بعض الشاحنات لحين تصويب اوضاعها.

وقد عبر حماد عن تقدير القطاع الزراعي وبذات التجار والمصدرين لتعاون من الاشقاء في المملكة العربية السعودية لسرعة الاستجابة بدخول الشاحنات والتفاهم على بعض الامور مؤكدا ان العلاقات ين البلدين قوية، واضاف في حديثه لـ"جفرا" ان الاجتماع الذي تم اليوم كان ايجابيا ولمسنا تعاون وتسهيلات من الجهات السعودية في حل مشكلة البضائع العالقة على الحدود.

وكانت وزارة الزراعة وفدت فجر اليوم الأربعاء، لجنة فنية تضم عدد من موظفي مركز الوزارة وموظفي المركز الزراعي الحدودي ( العمري ) وبمشاركة الجمارك، الى مركز جمرك حديثة لمتابعة الاجراءات مع سلطات الحجر الزراعي السعودي والوقوف على الاسباب المُعطِلة لتصدير بعض الارساليات الزراعية.

وشهد الاسبوع الماضي تعطل بعض الارساليات الزراعية الصادرة من الاردن الى السعودية بعد تعديل بعض الاجراءات لدى الجانب السعودي والتي تشمل شكل ووزن العبوات وعدد من الاجراءات التي لا تخص جودة وسلامة المحاصيل والمنتجات بل تخص شكل وبطاقة التعريف للمنتجات.

وعملت الزراعة على متابعة الموضوع منذ بدايته من خلال التواصل مع وزارة الزراعة السعودية والسفير الاردني لدى السعودية وتوجيه الاقسام الفنية المختصة والتشارك مع القطاع الخاص لتسهيل دخول هذه الارساليات.

وقال وزير الزراعة ان حرص الاشقاء في السعودية على تطبيق المواصفات القياسية للمنتجات الواردة لديهم يشكل اهمية كبيرة وايضا اهمية تحقيق كافة المواصفات للمنتجات الزراعية الاردنية لضمان استمرار وصولها لكافة الاسواق دون تعطل واكد على سلامة وجودة المنتجات الاردنية وان الاجراء الحالي يخص مواصفات فنية لها علاقة بأوزان وبطاقات البيان الملصقه على العبوات.