النسخة الكاملة

الصين تغلق مدينة حدودية بالكامل لتسجيل اصابات محلية بكورونا

الخميس-2021-07-05 01:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت مدينة رويلي في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين اليوم الاثنين، عن فرضها قيودا على الخروج منها والدخول إليها بعد ظهور حالات اصابة محلية بفيروس كورونا.

وسجلت المدينة 3 اصابات مؤكدة جديدة محلية العدوى بكورونا يوم امس الأحد، حيث طلبت السلطات من الناس الامتناع عن دخول المدينة أو الخروج منها إلا في حالة الضرورة.

وقال المركز الرئيسي بالمدينة للوقاية من كورونا والسيطرة عليه في بيان، إنه سيتم إطلاق اختبارات الحمض النووي على نحو شامل لجميع السكان في المدينة، مع تحمل الحكومة جميع التكاليف المتعلقة بالاختبار.

يذكر ان مدينة رويلي الواقعة على المنطقة الحدودية بين الصين وميانمار، سجلت عشرات من حالات الإصابة محلية العدوى بكورونا منذ 30 اذار الماضي، وانحسرت موجة الإصابات في نيسان الماضي، وسط إجراءات مشددة لمكافحة الوباء وحملات اختبار الحمض النووي لجميع السكان مرات عديدة على مستوى المدينة.

من جهتها، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت اللجنة، إنها سجلت 3 حالات إصابة محلية بالفيروس، من مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين و 19 حالة من الخارج، كما لم تبلغ عن أي وفيات، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات كورونا المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 91869 حالة، مع بقاء عدد الضحايا عند 4636.