النسخة الكاملة

قطار الإصلاح

معن نهار الحديد

الخميس-2021-07-04
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - معن نهار الحديد.

بما اننا تجاوزنا مرحلة تشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية وتشكيل اللجان الفرعية ومن ثم اختيار رؤساء اللجان ومقرريها،فإننا نراقب ونحلل وندرس مجريات الاجتماعات،ولأننا المعنيوين بذلك،فلا بد من تغذية إيجابية وفعالة وواقعية نقدمها للجنة من خلال رئاستها،للمساعدة في تعزيز الوصول لمخرجات إيجابية،يطمح لها الوطن بكافة شرائحه،للوصول بعد إقرار مشاريع القوانين، لنقطة انطلاق قوية وعلى قاعدة صلبة ومتينة دستورياً وقانونياً،صوب إصلاح حقيقي سياسياً وإدارياً،وبتسلسل زمني دقيق وواضح،للسير قدماً من أجل رفعة الوطن والمواطن،فهناك أمام الجميع عمل مضني وشاق نرجوا أن يسود أجوائه الصبر والحكمة والإيثار، طامحين أن نبلغ مرحلة إقرار قانون انتخاب توافقي قوي يفرز نواب حقيقين لأغلبية حقيقة ، وتأسيساً للوصول لتأسيس ثلاثة أحزاب قوية جامعة حسب الاتجاهات والميول السياسية ، تحقيقاً لرؤية القيادة الهاشمية ورغبة الأردنيين.

نحن في بلد يمتلك مقومات المعرفة والقيادة،ويسير لتحقيق الإصلاح والتطوير معتمداً على النفس والإعداد الكامل بوعي وجدية وفاعلية وتوحيد الجهود والمواقف .

ليكن الدافع الأول والرئيس لنا تحقيق التوازن والتفوق على النفس في هذه المهمة للوصول للإصلاح المنشود.

إن إيجاد الخلاف في المجتمع هو هدف المتربصين لإنهاكنا في صراعات داخلية تهز الوحدة والتماسك وتفقدنا الدافع الأساس والمبرر لسيرنا في طريق الإصلاح .

إنّ الالتفاف حول قيادتنا الهاشمية هو ما نحن بحاجة اليه؛فجلالة الملك عبدالله الثاني ذو فكر،وبحكم التجربة هو قادر على توحيد الجهود والإمكانات،ويمتلك الإرادة والعزم للانتقال إلى المئوية الثانية بثبات وإصرار .فكما تمكنا من إقامة دولتنا قبل مائة عام تحت ظل القيادة الهاشمية،واستطعنا أن نحقق إنجازات في كافة المجالات،وأن نحقق أفضل وضع للمواطن في مجتمع متآخ متعاون أثبت بأنه قد صمد أمام أزامات متعددة فتجاوزها رغم قساوتها.

إذاً فلندرك أنفسنا بخلع أثواب اللامبالاة والسلبية والإحباط والاتكالية والتشكيك،ومن ثم فلنتحصن بالإرداة الحرة والعمل الوطني النزيه والشريف.

فلنثابر-في الوقت نفسه- لإزالة أسباب الضعف وصولاً لمسقبل مزدهر،فلا يمكن معالجة الضعف إلا بتوحيد الجهود والابتعاد عن المحسوبية والشللية والمناطقية،وتبني فكر جامع،قادر على إطلاق طاقاتنا وإمكاناتنا الكبيرة،والاستفادة من الخبرات العظيمة التي يتمتع بها الأردنيون في كافة المجالات لإعادة البناء وتقوية الدولة وازدهارها .

وعلى ذلك نكون قد أخذنا بأسباب الإصلاح فعندها نكون قد لحقنا بركب الأخيار متوكلين على الله.









معن نهار الحديد (امين عام رئاسة الوزراء الأسبق)