طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-07-02 08:02 am

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف مواقع عدة في قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف مواقع عدة في قطاع غزة

جفرا نيوز - شنّت مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي ليل الخميس-الجمعة غارات على أهداف في قطاع غزة، بحسب مراسل "المملكة".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن شن الغارات يأتي كردّ على بالونات حارقة أطلقت خلال النهار من القطاع الفلسطيني باتجاه أراضي تحتلها إسرائيل، تسبّبت باندلاع حرائق. 

وقال مصدر أمني فلسطيني في القطاع إنّ طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدّة على موقع تدريب لأحد الفصائل الفلسطينية المسلّحة جنوب مدينة غزة، كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع، من دون أن تسفر هذه الغارات عن سقوط إصابات.

قال متحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنّ مقاتلات الجيش "أغارت الليلة على موقع لتصنيع وتطوير أسلحة تابعة لحماس ردّاً على إطلاق بالونات حارقة" من القطاع باتجاه جنوب اسرائيل.

وشدّد البيان على أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي "سيردّ بقوّة على أيّ هجمات أخرى من قطاع غزة".  

وكانت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية التي عملت طواقمها على إطفاء الحرائق قالت في بيان إنّ "أربعة حرائق اندلعت في منطقة أشكول قرب قطاع غزة" ونجمت عن "بالونات حارقة". 

وفي 21 أيار/ مايو أعلنت إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وقفا لإطلاق النار أنهى تصعيداً دموياً بين الطرفين استمرّ 11 يوماً وأسفر في الجانب الفلسطيني عن استشهاد 260 فلسطينيا، وفي الجانب الإسرائيلي عن سقوط 13 قتيلاً.

وتفرض إسرائيل على قطاع غزة المكتظ بمليوني فلسطيني حصاراً منذ قرابة 15 سنة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الخميس إنّ إسرائيل "لا تتطلّع إلى القتال ... ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردّد وسيكون ردّنا قوياً".