النسخة الكاملة

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف مواقع عدة في قطاع غزة

الخميس-2021-07-02 08:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شنّت مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي ليل الخميس-الجمعة غارات على أهداف في قطاع غزة، بحسب مراسل "المملكة".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن شن الغارات يأتي كردّ على بالونات حارقة أطلقت خلال النهار من القطاع الفلسطيني باتجاه أراضي تحتلها إسرائيل، تسبّبت باندلاع حرائق. 

وقال مصدر أمني فلسطيني في القطاع إنّ طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدّة على موقع تدريب لأحد الفصائل الفلسطينية المسلّحة جنوب مدينة غزة، كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع، من دون أن تسفر هذه الغارات عن سقوط إصابات.

قال متحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنّ مقاتلات الجيش "أغارت الليلة على موقع لتصنيع وتطوير أسلحة تابعة لحماس ردّاً على إطلاق بالونات حارقة" من القطاع باتجاه جنوب اسرائيل.

وشدّد البيان على أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي "سيردّ بقوّة على أيّ هجمات أخرى من قطاع غزة".  

وكانت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية التي عملت طواقمها على إطفاء الحرائق قالت في بيان إنّ "أربعة حرائق اندلعت في منطقة أشكول قرب قطاع غزة" ونجمت عن "بالونات حارقة". 

وفي 21 أيار/ مايو أعلنت إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وقفا لإطلاق النار أنهى تصعيداً دموياً بين الطرفين استمرّ 11 يوماً وأسفر في الجانب الفلسطيني عن استشهاد 260 فلسطينيا، وفي الجانب الإسرائيلي عن سقوط 13 قتيلاً.

وتفرض إسرائيل على قطاع غزة المكتظ بمليوني فلسطيني حصاراً منذ قرابة 15 سنة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الخميس إنّ إسرائيل "لا تتطلّع إلى القتال ... ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردّد وسيكون ردّنا قوياً".