النسخة الكاملة

رصد 20 إصابة جديدة بالمتحور الهندي من فيروس كورونا في الضفة الغربية

الخميس-2021-06-30 03:56 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصدت فرق وزارة الصحة الفلسطينية 20 إصابة بالمتحور الهندي من فيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، الأربعاء.

وقالت الكيلة في بيان، إن الإصابات اكتشفت بعد "إجراء الفحص الخاص بالطفرة (الهندية) لمجموعة من العينات الإيجابية التي تم جمعها من مختلف محافظات الضفة" الغربية مشيرة إلى أن مجمل الإصابات المكتشفة بهذه الطفرة ارتفع إلى 22 إصابة.

وأضافت أن "الإصابات المكتشفة بالطفرة الهندية توزعت في محافظات: رام الله والبيرة، وأريحا والأغوار، وطولكرم، والخليل، ونابلس، وسلفيت، وقلقيلية"، إضافة إلى ضواحي القدس.

ودعت الكيلة إلى "سرعة التسجيل في المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد تلقي لقاح كورونا"، مضيفة أن غالبية اللقاحات المضادة للفيروس، وفق منظمة الصحة العالمية، "تحد من الإصابة بالفيروس، وإن لم تمنع الإصابة به فإنها على الأقل تمنع ظهور الأعراض الخطيرة".

وجددت الكيلة دعوتها للفلسطينيين إلى "الحد من السفر إلى الخارج، إلا في حالات الضرورة القصوى، إضافة إلى سرعة التسجيل على المنصة الإلكترونية لتلقي لقاح كورونا".

والطفرة الهندية "متحور دلتا" الأكثر قدرة على الانتقال من بين متحورات فيروس كورونا، التي تم تحديدها حتى الآن، وينتشر بسرعة كبيرة جدا بين الأشخاص خاصة الذين لم يتلقوا التطعيم، إضافة إلى أن تطور المرض لدى المصابين به أسرع من الطفرات الأخرى، وفق الكيلة.

وتنتقل الإصابة بهذه الطفرة بشكل أكبر بمرتين على الأقل من الفيروس الأصلي، ولهذا السبب يمكن أن ينقل شخص واحد المرض ليس إلى 2 وإنما إلى 4 أو 6 أو 8 آخرين، على ما أكدت الكيلة.