النسخة الكاملة

أمين القدسي المدير التنفيذي ل"نيشين وايد الشرق الأوسط للعقارات": الإمارات وجهة للاثرياء والمستثمرين الراغبين بالإقامة واطلاق الأعمال

الخميس-2021-06-21 12:10 pm
جفرا نيوز -


افتتحنا مكاتبنا الجديدة في دبي والعين وندرس التوسع في امارات الدولة

أسعار العقارات تعتبر تنافسية ومناسبة في ظل توفر طرق السداد المرنة

توفير التمويل والاقراض يشجع المواطنين والمقيمين والاجانب على الشراء والتملك

جفرا نيوز - أفاد أمين القدسي المدير التنفيذي لشركة نيشين وايد الشرق الاوسط للعقارات أن القطاع العقاري في أبوظبي بشكل خاص ودولة الامارات بشكل عام يحافظ على جاذبيته الاستثمارية، و يحقق عوائد مناسبة الأمر الذي يشجع على شراء الوحدات السكنية سواء بغرض الاستثمار أو الاستخدام النهائي.

وذكر القدسي أن الشراء بغرض التملك أو الاستثمار في الوقت الحالي يعتبر الأنسب خاصة أن أسعار العقارات تعتبر تنافسية ومناسبة في ظل توفر طرق السداد المرنة، معرباً عن توقعاته أن تشهد الفترة الراهنة والمقبلة نمواً في الطلب في ظل بداية المراحل الاولى للتعافي عقب الجائحة، و الحوافز والمميزات التي توفرها الدولة للراغبين بالتملك مثل الاقامة الذهبية ، و تحول الامارات الى وجهة جاذبة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الاموال في ظل ثقتهم ببيئة الاعمال وتوفر البنية التحتية المتطورة والتشريعات والقرارات المشجعة على الاستثمارو التي من شأنها أن تنشط الأداء الاقتصادي و تساعد في تحسن القطاع العقاري وتحقيق أداء أفضل.

أنشطة متعددة

وذكر القدسي أن شركة نيشن وايد الشرق الأوسط  تركز في الوقت الراهن على أنشطة الاستثمار والادارة والتأجير والوساطة العقارية، موضحاً أن القطاع العقاري في أبوظبي سيشهد خلال الفترة المقبلة حركة نشطة بفضل مبادرات القيادة الرشيدة ، والفرص الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها القطاع للمستثمرين والمستخدمين النهائيين.

وقال القدسي:" نعمل عبر شركة نيشين وايد الشرق الأوسط للعقارات على شراء العقارات و ادارة الأبراج والمباني السكنية و تأجير الوحدات السكنية والتجارية، و تقديم خدمة الوساطة العقارية الأمر الذي عزز من مكانة وقوة الشركة في سوق أبوظبي بشكل خاص والدولة بشكل عام".

توسع في الدولة

كشف أمين القدسي أن الشركة قد بدأت بتوسيع نطاق أعمالها عبر افتتاح مكاتب لها في كل من إمارة دبي و مدينة العين، خاصة مع توسع اعمالها ، ولتوفير خدماتها وأنشطتها لأكبر عدد من المستفيدين. 

وذكر أن الشركة تدرس عدداً من الخيارات للتوسع عبر افتتاح مكاتب لها في إمارات أخرى خاصة في ظل النشاط العقاري الذي تشهده ، وتوفر فرص استثمارية وأنشطة عقارية يمكن العمل بها والاستفادة منها.

وأوضح القدسي أن الشركة لديها استثمارات في القطاع العقاري الى جانب ادارة ما يفوق  150 عقاراً في أبوظبي ، بينما يقارب عدد العامرين بها 200 موظف.

وذكر أن أهم المناطق التي يركز المستخدمون النهائيون على شراء وحدات وفلل سكنية تقع في جزيرة الريم، جزيرة السعديات ، جزيرة ياس، وغيرها من المناطق الأخرى في أبوظبي، بينما تتنوع المناطق التي تشهد طلباً على الوحدات العقارية في إمارة دبي.

وجهة للاقامة والاستثمار

وذكر أمين القدسي المدير التنفيذي للشركة أن دولة الامارات قد نجحت في أن تكون الوجهة الافضل للاقامة وشراء العقارات الفاخرة من قبل الأثرياء رجال الاعمال والمستثمرين الذين قدموا اليها خلال الجائحة، بفضل ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة في مختلف المجالات خاصة المجال الطبي، وتوفير اللقاح والرعاية الطبية اللازمة، مما ساهم في رفع حجم مبيعات وتداولات العقارات في الدولة بشكل كبير وملحوظ، موضحاً أن هذا الأمر يعود الى مبادرات القيادة الرشيدة والحزم التشجيعية والتحفيزية التي جرى اطلاقها لدعم المستثمرين واستمرار أعمالهم .

وقال:" تعتبر دولة الامارات واحة للخير والتسامح ودعم الابتكار والابداع ، و قد اتخذت قرارات هامة بشأن منح الاقامة الذهبية للراغبين بشراء العقارات والاستثمار بها، مما عزز من مكانة الدولة كوجهة عالمية للاستثمار والاقامة بفضل بيئة الاعمال النشطة بها".

تمويل واقراض عقاري

ولفت إلى أن البنوك الوطنية قد عاودت توفير التمويل والاقراض العقاري للافراد بشكل أكثر سلاسة ، موضحاً ان هذا الأمر يعود الى توجيهات القياة الرشيدة للبنوك عبر اطلاق مبادرات لدعم مجتمع و قطاع الأعمال مما شجع العديد من الأفراد على التوجه للتملك والشراء وانتهاز الفرصة الحالية للشراء باسعار تصل إلى سعر التكلفة ، وتحقيق عوائد جيدة.

وأكد أن توفير التمويل والاقراض ، وخطط السداد المرنة التي تعتمدها شركات التطوير والاستثمار العقاري من شأنه أن يشجع المواطنين والمقيمين والاجانب على الشراء والتملك، خاصة لما تتمتع به بيئة الامارات من أمن واستقار وتشجيع على اطلاق المشاريع الخاصة وممارسة الأعمال الأمر الذي جعل أبوظبي وجهة مفضلة للاقامة والاعمال والاستثمار.

وقال القدسي:" دفعت الظروف الراهنة العديد من المقيمين الى البحث عن خيارات أفضل من الاستمرار في استئجار الوحدات السكنية عبر تملك وحدات سكنية تناسبهم في المناطق الاستثمارية، والاستفادة من العروض المطروحة في الوقت الراهن، و اعفائهم من رسوم التسجيل العقاري، خاصة في ظل التنوع في الوحدات العقارية المطروحة للبيع في المناطق الاستثمارية، بحيث تناسب الجميع".
وأضاف  القدسي:" نوفر في نيشن وايد الشرق الاوسط للعقارات خيارات عقارية متنوعة أمام الجمهور، خاصة في ظل توفر عقارات نوعية وبأسعار مغرية تغني عدداً كبيراً عن الاستمرار في السكن في منازل مؤجرة، خاصة مع توفر عشرات المشاريع المنتشرة في أرجاء دولة الامارات التي تسمح للتملك للمواطنين والمقيمين على حد سواء".

طلب متواصل

وأوضح المدير التنفيذي لشركة نيشن وايد الشرق الأوسط للعقارات أن السوق العقاري في أبوظبي بشكل خاص ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام ما يزال يشهد طلباً متواصلاً على الشراء والتملك بفضل ثقة المقيمين والأجانب بالقطاع العقاري ورغبتهم بالاقامة في الدولة و ممارسة الأعمال والأنشطة الخاصة بهم .

وأشار القدسي إلى أن أسعار الوحدات السكنية في دولة الامارات تعتبر الأكثر تنافسية مقارنة بأسعار العقارات في مختلف دول العالم، مشيراً الى أن هناك العديد من الحوافز التي طرحتها شركات التطوير والتسويق العقاري والتي من شأنها تنشيط السوق ودفعه لمزيد من النمو .

ولفت القدسي الى أن التصحيح السعري الذي طرأ على الوحدات السكنية في مختلف المناطق الاستثمارية في ابوظبي قد لعب دوراً كبيراً في توجه المقيمين والاجانب نحو شراء الوحدات السكنية العقارية والاستفادة من تملك العقار سواء في الاقامة به او استثماره عبر تأجيره وتحقيق عوائد استثمارية سنوية مناسبة.
و أكد أن القطاع العقاري يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية الكبيرة والهامة في الدولة ، حيث توليه قيادة الامارات الرشيدة جل الاهتمام من أجل دعمه وتعزيزه عبر عدد من التشريعات والقوانين التي كان لها تأثير كبير في تنشيط السوق العقاري ، ودفع المواطنين والمقيمين والاجانب للتوجه للتملك والاستفادة من الفرص التي يوفرها لهم هذا القطاع.