طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي لا رفع لمعدلات “الشامل” المطلوبة للتجسير الأردن يتقدم 4 درجات عالميا على مؤشر جاهزية الشبكات ضبط 1137 متسولا خلال تموز الماضي الناصر: متوسط عمل المواطن الأردني تجاوز 70 عاماً العمل تنفذ جولات تفتيشية لضبط العمالة غير الأردنية المخالفة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الملك يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي توصية نيابية بتثبيت 22 موظفًا في “الإحصاءات” الأردن يتقدم عالمياً في الاستعداد الإلكتروني
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2021-06-21 10:32 am

إطلاق أول مسرع أعمال يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة

إطلاق أول مسرع أعمال يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة

جفرا نيوز- أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ومجموعة من شركائها في القطاعين العام والخاص من بينها Changelabs عن إطلاق أول مُسرّع أعمال في الأردن يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تُعنى بمستحضرات التجميل الطبيعية، الملابس والأزياء، والمستحضرات الصيدلانية النباتية.

وسيقوم البرنامج الفريد من نوعه بقبول 50 شركة ناشئة ومؤسسة رياديّة صغيرة ومتوسطة أسسها رواد أعمال أردنيّون، مما يتيح وصولهم لأسواق رقمية، تمويل أولي، شراكات مع جهات فاعلة في التجارة الإلكترونية في البلدان المستهدفة. يوفر البرنامج أيضًا إرشادًا شاملاً ودعمًا تشغيليًا، مع فرصة للسفر إلى أوروبا والتعلم من تجارب الانغماس في الصناعة.

وستعلَن شراكة بقيادة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) عن إطلاق مسرع أعمال LevelUp الرائد، لدعم إنشاء ونمو الشركات المستدامة والشاملة في الأردن. يجمع مسرع أعمال LevelUp شركاء من القطاعين العام والخاص لتسريع ريادة الأعمال في الأردن عبر دعم تطوير الشركات المنافسة الصغيرة ومتوسطة الحجم لتعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل خاصّة للشباب والنساء. يستهدف البرنامج الشركات الأردنية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) التي تركز على مستحضرات التجميل الطبيعية، الملابس والأزياء، والمستحضرات الصيدلانية النباتية. هذا ويسهّل البرنامج وصول الشركات إلى التمويل، وأسواق للشركات التي تعزز الاستدامة، تدمج مبادئ الاقتصاد الدائري في عملياتها، وتوظف نهج تفكير قائم على الحلول الرقمية لإنشاء منتجات، خدمات، وتجارب محورها الإنسان.


كما سيوفر مسرع الأعمال للشركات الناشئة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وصولاً لا مثيل له إلى الموارد المطلوبة لتوسيع نطاق فرص التعلم والتدريب مع الجهات الرائدة في مجال ريادة الأعمال، وبوابة إلى الأسواق العالمية من خلال طرح خطط أعمالهم على أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين على المستوى العالمي.

"يدعم عمل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رواد الأعمال، المبتكرين، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الشركات الناشئة، والمؤسسات، لبناء نماذج أعمال تغيّر القواعد وتدخل الأسواق العالمية بنجاح. نشجع مجتمعًا من الشابات والشبان المتحمسين الذين يرون التحول الرقمي الشامل والمستدام كنقطة انطلاق لدخول الأسواق العالمية”.
وقال مدير المشروع في إدارة الأعمال الزراعية بشير كونديه، إن المسرع جزء من المشروع الأكبر Level Up – تعزيز الصناعات الأردنيّة الذي يهدف إلى خلق فرص عمل كريمة للنساء والشباب. يتم العمل على المشروع بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية وشركاء محليين، بما في ذلك Jordan Exports Changelabs، جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن – عمان، وغيرهم.

يتماشى المشروع مع خطة التنمية الاقتصادية الأردنيّة 2025 كما أنّه يجمع بين القطاعين العام والخاص لخلق فرص تغيير القواعد لرواد الأعمال الأردنيين ومساعدتهم على إقامة شراكات طويلة الأمد مع المؤسسات المعنيّة الوطنيّة والدوليّة، كما أنّ المشروع مموّل من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، ومدعوم من برنامج يونيدو الرائد لتعزيز تمكين المرأة من أجل التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تؤمن Changelabs بأنّ للأردن ميزة تنافسية في الأسواق المحلية، الإقليمية، والعالمية في مجالات مستحضرات التجميل الطبيعية، المكملات الغذائية العضوية، وأسواق الموضة المستدامة. بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية قمنا بتصميم برنامج التعلم وتسريع الأعمال لمدة 7 أشهر لمساعدة روّاد الأعمال الأردنيين ببناء أعمال عالمية المستوى ستخلق فرص عمل وتساهم في تنويع الاقتصاد الأردني ” قال كريم سمرة، المؤسس والمدير التنفيذي لـChangelabs.

سيتم إطلاق مسرع أعمال LevelUp من خلال دعوة لتقديم الطلبات، وثلاثة أيام مفتوحة تتضمن وجود وكالات التنمية وخبراء ومؤثرين من جميع أنحاء الأردن. يوفر مسرّع الأعمال فرصة لا مثيل لها للدخول في برنامج تعلم رقمي لـ50 شركة ناشئة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم، ليتمّ في الختام اختيار 10 "أبطال للتغيير الرقمي”.

إنّ الشركات الناشئة والمؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم في الصناعات المستهدفة (مستحضرات التجميل الطبيعية، الملابس والأزياء، والمستحضرات الصيدلانية النباتية) في جميع أنحاء الأردن مدعوة الآن للتقدم إلى البرنامج من خلال مواقع Level up و Changelabs وللانضمام إلى الأيام المفتوحة التي تبدأ من 22 يونيو.