النسخة الكاملة

إصابة 27 فلسطينيا واعتقال 8 آخرين في القدس

الخميس-2021-06-15 08:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز-  أصيب 27 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وجراء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح وبالعصي وأعقاب البنادق، الثلاثاء، على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة، بالقدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إنّ طواقمها تعاملت مع 27 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود ومحيط البلدة القديمة، تم نقل 4 منها إلى المستشفى.

وأضافت، أنه تم إطلاق الرصاص بشكل مباشر على مركبة إسعاف، وقيدت حركة الطواقم الطبية واعتقلت مصابا بالرصاص الحي بعد منع المسعفين من نقله إلى المستشفى.

وقال مدير جمعية الأمل للخدمات الصحية عبد المجيد طه، إنّ طواقمها تعاملت مع 30 فلسطينيا أصيبوا بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي بالأيدي والهراوات خلال وجودهم في محيط البلدة القديمة، وأجبرتهم على إخلاء المنطقة بالقوة.

"قوات الاحتلال واصلت قمع الفلسطينيين في القدس قبيل "مسيرة الأعلام"، واعتدت على الشبان والطواقم الصحفية في محيط باب العامود بالأيدي والهراوات، واستخدمت مركبة المياه العادمة ورشتهم بها لتفريقهم وإبعادهم عن المكان، كما أطلقت الرصاص المطاطي صوبهم واعتقلت 7 شبان على الأقل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن محيط باب العامود مغلق بشكل كامل وسط تعزيزات عسكرية وشرطية كبيرة في المنطقة بشكل خاص وفي البلدة القديمة من القدس المحتلة بشكل عام.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي متاجر في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، توطئة لتنفيذ اقتحام ضخم للمستوطنين ضمن "مسيرة الأعلام".

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة خلال رفعها العلم الفلسطيني في ساحة باب العامود .

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هاجمت السيدة صابرين ذياب، بعد رفعها العلم الفلسطيني في باب العامود، خلال مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دفعت اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية واسعة إلى مدينة القدس المحتلة، لا سيما البلدة القديمة منها، وسط دعوات القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية وأراضي 48، إلى التصدي وإفشال "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية المقررة مساء ويقودها آلاف المستوطنين، والمستوطنون المتشددون والمتطرفون.

ورفع الهلال الأحمر بالقدس جاهزيته، اليوم، تحسبا لحدوث مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وضواحيها المختلفة.

واستدعى جميع موظفيه ومتطوعيه في مجال الإسعاف والطوارئ ليكونوا على رأس عملهم.

وسيكون هناك 13 سيارة إسعاف بالخدمة، بالإضافة إلى 3 تركتونات إسعاف للعمل داخل أزقة البلدة القديمة. كما فتح مستشفى ميداني في مقره في حي الصوانة لاستقبال الإصابات البسيطة والمتوسطة.