النسخة الكاملة

في لقاء موسع مع جفرا .. العين الحمود "داعمون للجنة الملكية .. لا يوجد امن ناعم وخشن ونأمل إنهاء الاكتظاظ في السجون"- فيديو

الخميس-2021-06-15 10:52 am
جفرا نيوز -
- مجلس الاعيان له دور كبير في ملف الاصلاح السياسي وسيكون داعم للجنة الملكية السياسية

-الملك اكد على ضرورة الحوار والنظر بجميع الاقتراحات من ضمنها النظر بعملية الاصلاح السياسي 

- سياسة الامن العام حماية اي تعبير سلمي  ضمن القوانين والانظمة 

-البعض حاول تغيير مسار الفعالية التي خرج بها الاردنييون خلال الاحداث في فلسطين لكنها تمت بكل يسر دون تصادم او احتكاك 

- من حق رجال الامن العام استخدام كافة الوسائل المشروعة قانونيا لأنهاء اي محاولات تؤثر على امن البلاد

-الوضع الاقتصادي والمخدرات اثر على ارتفاع عدد الجرائم الاجتماعية 

- لا يوجد امن ناعم وأمن خشن بل هناك امن قوي .

- نأمل العمل على انهاء الاكتظاظ في السجون 

- الموقوفين في مراكز الاصلاح امانة لدى العاملين فيها 

جفرا نيوز- حوار امل العمر - تصوير جمال فخيدة

اكد مدير الأمن العام السابق اللواء العين فاضل الحمود ان جلالة الملك اكد على ضرورة  الجلوس على طاولة الحوار  والنظر بجميع الاقتراحات من ضمنها النظر بعملية الاصلاح السياسي مؤكدا على ان المدخل هو الحوار وتبادل الاراء ضمن منهج الاحترام المتبادل .

واضاف ان  لمجلس الاعيان دور كبير في ملف الاصلاح السياسي واذا نظرنا الى تشكيل اللجنة الملكية السياسية  برئاسة سمير الرفاعي فانها تضم 7 اعيان من اصحاب الخبرات القانونية والسياسية مضيفا ان مجلس الاعيان سيكون داعم لهذه اللجنة للوصول الى الاهداف المنشودة والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وحول ارتفاع عدد الجرائم الاجتماعية في المملكة  اكد الحمود  ان الامر طبيعي وذلك بسبب ارتفاع عدد السكان بالاضافة  الى الوضع الاقتصادي في المملكة مما يؤثر سلبا على ارتفاع معدل ارتكاب الجرائم الاجتماعية اما بالنسبة للجرائم الالكترونية اكد الحمود ان البعض يسيء استخدام مواقع  التواصل الاجتماعي ومديرية الامن العام حيث قامت بإنشاء وحدة مخصصة للتعامل مع الجرائم الالكترونية .

وحول تعامل جهاز الامن العام مع المظاهرات و الاحداث الاخيرة في المملكة اكد الحمود انه "عندما يحاول البعض االخروج عن القوانين والانظمة والتطاول على سلطة الدولة بالتالي من حق رجال الامن العام استخدام كافة الوسائل المشروعة التي سمح بها القانون لأنهاء اي محاولات تؤثر على امن البلاد مضيفا ان حرية التعبير عن الراي ضمن حدود الانظمة والتعليمات هو امر مسموح به وعكس ذلك يجب تطبيق القانون والقانون على الجميع مضيفا لا يوجد امن ناعم وأمن خشن بل هناك امن قوي .