النسخة الكاملة

رئيس دولة الامارات يمنح السفير العبادي وسام الاستقلال من الطبقة الأولى - صور

الخميس-2021-06-12 11:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اقام مجلس الاعمال الاردني في دولة الامارات العربية المتحدة دبي والامارات الشمالية حفل وداع لسعادة السفير جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الامارات بمناسبة انتهاء مهام عمله حيث القى  سعادته  كلمة  اكد فيها  على عمق العلاقات الاخوية بين الاردن و الامارات التي ارسى قواعدها المغفور لهما جلالة الملك الحسين و اخوه سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والتي توطدت اواصرها وتعمقت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان واخوانه اصحاب السمو حكام الامارات متمنياً لدولة الامارات المزيد من التقدم والنجاح فيما تصبو اليه . 

 كما عبر السفير عن اعتراه بتكريم صاحب السمو رئيس دولة الامارات  له بمنحه  وسام الاستقلال من الطبقة الاولى و اعتبار الوسام تكريم للاردن ولكل افراد الجالية  الاردنية في الامارات كما اشاد بالتعاون الذي ابدته الجهات الحكومية الاماراتية طيلة فترة عمله .

- كما تقدم بالشكر  والتقدير لمجلس الاعمال  على التعاون المثالي من خلال المبادرات و الانشطة  والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية المتعددة التي قام ويقوم بها لخدمة  اعضاءه والاردن باستمرار  وخاصة في اثناء جائحة كورونا . و اعتبر سعادة السفير المجلس و جميع افراد الجالية سفراء للاردن يمثلون الوطن خير تمثيل متمنياً لابناء الجالية التوفيق في كافة المجالات التي يعملون بها   حاثاً اياهم على الاستثمار لدعم الاقتصاد الاردني .

هذا وكان رئيس مجلس ادارة الاعمال الاردني احسان القطاونةً قد القى كلمة رحب فيها بسعادة السفير العبادي  و شكره باسم مجلس الاعمال وابناء الجالية الاردنية في دولة الامارات على حسن التعاون والتنسيق الدائم والتشجيع  و الدعم المتواصل للمجلس و الجالية الاردنية  راجياً من اصحاب القرار في الاردن ان يكون السفير المنوي تعيينه خير خلف لخير سلف معربا له عن خالص التمنيات والتوفيق لسعادة السفير  وقدم له درع  المجلس تقديرا لما قدمه من خدمات جليلة ومميزة لوطننا الغالي وابناء الجالية .

كما طالب القطاونة  من الحكومة الاردنية وتحديداً الفريق الاقتصادي بالعمل سريعاً لتشجيع الاستثمار وذلك بالتاكيد على ضرورة استقرار القوانين والتشريعات الناظمة للاستثمار.

- خضوع كافة المشاريع الكبرى المعروضة للاستثمار للمراجعة الشاملة من قبل بيوت خبرة عالمية موثوقة ومعتمدة. 

 -الاقلاع عن الطرق الكلاسيكية التقليدية في الترويج للاستثمار  كالمؤتمرات والندوات والزيارات بل بالتواصل المباشر والدعوات الشخصية لكبار المستثمرين والصناديق والشركات الاستثمارية حسب تخصصاتهم وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة عليهم بوضوح وشفافية متناهية .

- تخفيض كلّف الاعمال الانتاجية والتركيز على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بانشاء صندوق تساهم فيه الحكومة وصندوق الضمان الاجتماعي و البنوك والمستثمرين . 

-التاكيد على الاستمرار في دعم شبكة المستثمرين المبادرين في الاقتصاد الرقمي  والتي نظمت بالتنسيق الكامل مابين مجلس الاعمال الاردني في دبي ووزارة الاقتصاد الرقمي  في كل من عمان شهر اب 2019 ودبي في ديسمبر 2019 . 
متمنياً لبلدنا العزيز ان يتغلب على كافة التحديات والمصاعب التي تواجهه .