طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2021-06-11 02:07 pm

البنك الدولي يلزم الحكومة بخلق فرص عمل

البنك الدولي يلزم الحكومة بخلق فرص عمل

جفرا نيوز -  أكد البنك الدولي أن "التحويلات النقدية المقدمة لدعم أسر تضررت من جائحة كورونا في الأردن غير مشروطة في الوقت الحالي بمقابل من الأفراد المستفيدين المتأثرين بالجائحة".

وقال عميد مجلس المديرين التنفيذين في البنك ميرزا حسن، إن "البنك الدولي يهدف بشكل رئيسي إلى محاربة الفقر عبر توفير منظومة حماية اجتماعية تسهم في خلق فرص عمل للأفراد القادرين المستهدفين في المشروع الطارئ للتحويلات النقدية للاستجابة لأزمة فيروس كورونا في الأردن".

وأضاف "هذه الإعانات تسير بشكل مباشر إلى مستحقيها من دون شروط حالية؛ بسبب ظروف خلقتها الجائحة"، أضاف حسن، لكن "يمكن في وقت لاحق وضع مشروطية وعلاقة بين تقديم الإعانات، والتزام الحكومة بخلق فرص عمل لهذه الأسر، حيث لا نهدف حاليا إلى الدخول في إطار الإدمان على هذه الدفعات".

وشدد على أن "الوضع الحالي صعب جدا على العائلات، وهي تحتاج إلى دعم آني وعاحل، وغير مشروط"، لذا "يجب أن يكون الدفع لهذه الأسر المتضررة بشفافية عالية، وبشكل آني للوصول إلى المستفيدين من البرنامج".

وبين أن "الفقراء الجدد يشكلون ضغطا كبيرا على منظومة الحماية الاجتماعية، وهدفنا في البنك هو تحفيز الاقتصاد، ودعم المشاركة الاقتصادية للمرأة في جميع الميادين، حيث إنها تؤدي دورا كبيرا في تحسين النتائج المرجوة".